بالفيديو والصور ـ غضب الشارع متواصل احتجاجًا على العتمة الشاملة...

تجمع أهالي الجديدة وسد البوشرية في ساحة الجديدة، وقطعوا الطريق إحتجاجا على انقطاع الكهرباء وأزمة المولدات، نتيجة انقطاع مادة المازوت.

وفي هذا الإطار، أوضح رئيس بلدية الجديدة - البوشرية - السد أنطوان جبارة للـmtv أن "اتصالاتنا مع المعنيين يوميّة ويمدّوننا بالمازوت ولكن الكميات غير كافية ونحن نؤمّن للمواطنين "عالخفيف" ضمن الإمكانات المتوفّرة"، مضيفا: "يمكن أن نضغط على أصحاب المولّدات في المنطقة للحالات الاستثنائية "منأمّن مازوت بس يأمّن كهرباء".

كذلك نفذ أهالي المنصورية اعتصاما في ساحة البلدة، احتجاجا على انقطاع الكهرباء.

وفي برج حمود نفذ عدد من الشبان وقفة احتجاجية رفضًا للتقنين المتواصل للكهرباء.

توازيًا، أفادت غرفة التحكم المروري عن قطع طريق المطار امام المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى، وكذلك طريق الأوزاعي.

وأفادت "النهار" عن قطع  أتوستراد بيروت - طرابلس في الميناء مقابل الفرّي على خطيّن.

وقطع محتجون في طرابلس الطريق عند اتوتسراد الميناء -بيروت بالاطارات المشتعله بالاتجاهين احتجاجا على الاوضاع العامة وانقطاع التيار الكهربائي والشح بمادة المازوت.

وكانت "الوكالة الوطنية للإعلام" قد افادت أن محتجين وسائقي الفانات قطعوا طريق رياق- بعلبك الدولية في محلة طليا، على أحد مسلكيه بالإطارات المشتعلة لبعض الوقت، احتجاجا على فقدان مادة المازوت في محطات المحروقات، واضطرارهم إلى شرائه بأسعار مضاعفة من السوق السوداء.

 وأفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" بأن مولدات الكهرباء توقفت عن العمل في سائر أحياء وبلدات الهرمل، والتي غرقت ابتداء من أمس في ظلام دامس، في ظل عدم تحرك أي جهة بلدية أو رسمية لتأمين المازوت اللازم.
وتسود أجواء من الغضب بين الأهالي مع ما يترتب على ذلك من تعطل مصالح وتلف مواد غذائية. وناشد الأهالي والمخاتير إيجاد حل لأزمة المازوت التى تهدد المزروعات والمحاصيل مع ارتفاع درجات الحرارة، فيما توقفت محطات توزيع الغاز عن العمل بسسب فقدان المادة.

وفي صيدا، نفذ مواطنون غاضبون وناشطون في الحراك، وقفة احتجاجية أمام بلدية صيدا عند ساحة النجمة، احتجاجا على توقف المولدات بسبب نفاد مادة المازوت، ما أدى الى قطع السير في المكان. ورفع المحتجون لافتات تطالب البلدية بحل ازمة المازوت، لان الوضع لم يعد يحتمل في المدينة، مع ما يتم الحاقه من ضرر على مجمل المصالح والمؤسسات.

ورفع المحتجون عند بوابة البلدية أكياس لحوم فسدت في برادات المواطنين، نتيجة انقطاع الكهرباء واشتراكات المولدات في رسالة الى الضرر الكبير الذي يلحق المواطن في معيشته ولقمة عيشه.

وفي محلة الهلالية، عمد مواطنون الى قطع الطريق بسياراتهم، للسبب نفسه، فيما علت الصرخات المطالبة المعنيين والدولة بإيجاد حل سريع لهذه الازمة، بخاصة أن الاهالي باتوا يشعرون في منطقة صيدا بغبن يلحق بهم نتيجة عدم التساوي بتوزيع ساعات التغذية بالكهرباء بينها وبين مناطق قريبة أخرى.

واحتجاجًا على اطفاء مولدات الاشتراكات في منطقة الشرحبيل، قام عدد من الاهالي بقطع الطريق بالسيارات، داعين فعاليات المدينة للتحرك وتأمين مادة المازوت.

يشار الى ان عددًا من المناطق والاحياء في مدينة صيدا، اطفأت منذ ليل امس محركات المولدات بسبب نفاد مادة المازوت.

إلى ذلك، عمد شبّان محتجّون من بلدتي ميفدون وشوكين إلى إقفال الطريق العام الذي يصل النبطية بمنطقة صور عند مفترق درب القمر، احتجاجاً على الأوضاع المعيشية الصعبة وتوقف مولدات الاشتراكات عن منازلهم بحجة نفاد مادة المازوت في ظل تقنين قاس للتيّار الكهربائي، وأقفلوا الطريق بسياراتهم، الأمر الذي تسبّب بزحمة سير خانقة، وردّدوا هتافات تندّد بالأوضاع الاقتصادية المتدهورة وفقدان مادتي البنزين والمازوت.

وحضر إلى المكان النائب هاني قبيسي واستمع إلى مطالب المحتجّين وخاطبهم قائلاً: "أنا أضم صوتي لأصواتكم وصرختي لصرختكم، ونحن نعيش المعاناة مع أهلنا، ولكن للأسف نحن أمام دولة غبية وطائفية، غير مهتمة بشؤون مواطنيها ولا تسعى لإيجاد الحلول السريعة لما يعانونه، نحن اليوم ضد قطع الطرق لأنه عمل يضر بأهلنا جميعاً، ومن يسرق أموال البنك المركزي ويهدد برفع الدعم عن المازوت وغيره لا شأن له بما يحصل على الأرض، لذا علينا أن نصبر قليلاً لنتجاوز هذه الأزمة ونحاول مساعدة أهلنا ونبتعد عن الفوضى التي بشرونا بها في عام 2006".