بايدن يبحث مع العاهل السعودي آخر التطورات في الشرق الأوسط

بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مع الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال اتصال هاتفي العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر التطورات في الشرق الأوسط.

وجرى خلال الاتصال، التأكيد على العلاقة الاستراتيجية التاريخية التي تربط المملكة والولايات المتحدة الأمريكية، وأهمية تعزيز الشراكة بين البلدين بما يخدم مصالحهما ويحقق أمن واستقرار المنطقة والعالم، بحسب "سكاي نيوز".

وأكد العاهل السعودي أهمية استمرار وتعزيز التعاون الأمني المشترك في مجال مكافحة الإرهاب وتمويله، مثمنًا التزام واشنطن بلاده بدعم المملكة في الدفاع عن أراضيها وحماية مواطنيها وبموقف الولايات المتحدة الأمريكية بوقوفها إلى جانب السعودية وتأمين احتياجاتها الدفاعية لتعزيز الجهود المشتركة للمحافظة على أمنها وأمن المنطقة واستقرارها.

وأشار الملك سلمان إلى دعم المملكة جهود الإدارة الأمريكية الرامية لمنع امتلاك إيران السلاح النووي، وضرورة العمل المشترك لمواجهة الأنشطة الهدامة لأذرع إيران في المنطقة، مؤكدًا في الوقت نفسه حرص الرياض على نزع كافة أسباب التصعيد في المنطقة ومواصلة الحوار.

كما أعرب العاهل السعودي عن حرص المملكة للوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن، وسعيها لتحقيق الأمن والنماء للشعب اليمني، مشيرًا إلى جهود المملكة المستمرة لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني وإعادة إعمار اليمن.

وفيما يتعلق بالطاقة وأسواق البترول، أكد الملك سلمان أهمية الحفاظ على توازن أسواق البترول واستقرارها، منوهًا بدور اتفاق "أوبك بلس" التاريخي في ذلك، وأهمية المحافظة عليه.