بعد استهداف حزب الله "صفد".. موجة واسعة من الغارات الإسرائيلية داخل لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته الحربية بدأت بشن موجة واسعة من الغارات داخل لبنان، وذلك بعد الهجوم الصاروخي الذي نفذه حزب الله صباح اليوم على صفد.

غارات جوية اسرائيلية واستشهاد مدنيين

والغارة التي شنتها الطائرات الحربية الاسرائيلية، استهدفت بلدات "الشهابية (قضاء صور)، موقع بركة الجبور (قضاء جزين)، أطراف بلدات جباع، سنيا، وخراج عين زحلتا (قضاء جزين)، واستهدفت منزلاً في بلدة عدشيت (قضاء النبطية)، ومنطقة بصليا عند اطراف بلدة جباع في منطقة اقليم التفاح.

وتباعاً، أُفيد عن استشهاد أم وأولادها في الغارة الجوية على منزل في بلدة الصوانة الجنوبية.

وتم نقل 7 جرحى من عدشيت إلى مستشفى نبيه برّي الجامعي، جراء الغارات الجوية الإسرائيلية بحسب النهار.

ولاحقاً أفاد الدفاع المدني إلى ارتفاع عدد الضحايا إلى 4 شهداء و11جريحا في غارتين إسرائيليتين على بلدتي الصوانة وعدشيت.

هجوم صاروخي لحزب الله على صفد

وكانت قد أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى إطلاق نار استثنائي من لبنان نحو منطقة صفد و"ميرون" وهما منطقتان استراتيجيتان من ناحية حزب الله.

قناة 14 العبرية لفتت الى انه تم إطلاق حوالى 10 صواريخ في المجمل باتجاه "إسرائيل"، ويبدو أنها استهدفت عدة أهداف عسكرية في المنطقة الشمالية.

الإسعاف الإسرائيلي أشار الى سقوط قتيلة وارتفاع عدد المصابين في القصف على مدينة صفد إلى 7 بينهم 3 إصاباتهم خطيرة فيما تحدثت مواقع عن ان الجرحى من الجنود الاسرائيليين.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أكد ان قاعدة القيادة الشمالية تعرضت لقصف صاروخي مشيرا الى ان الجيش قام بالرد على مصادر إطلاق الصواريخ التي استهدفت صفد من لبنان.

وأطلقت إسرائيل صواريخ اعتراضية للتصدي لرشقة صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى.

 وتعليقا، قال رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان عن إطلاق الصواريخ على صفد: "الخط الأحمر تحول إلى علم أبيض و"كابينت" الحرب استسلم لحزب الله وفقد الشمال".

وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير شدد على ان الوقت حان لتغيير طريقة المواجهة في الشمال وطالب نتنياهو بعقد اجتماع عاجل مشددا على أن القصف من لبنان ليس ضربات متقطعة بل هو حرب فعلية.

وقال:"ما يحدث في الشمال حرب وعلينا التخلي عن الاستراتيجية الحالية".

وأفيد بأن مجلس الحرب يبحث كيفية الرد على القصف العنيف الذي شنه حزب الله على إسرائيل.