بعد المقدّمة النارية لـNBN التيار يردّ

اعتبرت نائب رئيس التيار الوطني الحر للشؤون السياسية مي خريش، عبر تويتر، ان بدل توزيعكم تهم الفساد والإفساد…وأنتم به غارقون…اذهبوا فوراً الى اقرار قوانين كشف حسابات وأملاك القائمين بخدمة عامة…واستعادة الأموال المحولة والكابيتال كونترول وقانون إستقلالية القضاء…والمحكمة المالية الخاصة.

وزيرة الطاقة والمياه السابقة ندى بستاني غردت عبر حسابها في "تويتر" كاتبة: "الفاسد هوي يللي افتخر انو وقف معمل دير عمار وأخدنا عالتحكيم، الفاسد هوي يللي أخر الدفع بمعملي الزوق والجيه وكمان أخدنا عالتحكيم، الفاسد هوي يللي سكر كهربا لبنان أشهر وعرقل الخطط والمشاريع وابتز المتعهدين وقبض منن عكل فاتورة.انتو المتربعين ععرش الفساد من 30 سنة الناس بتعرفكن!"

النائب جورج عطالله غرد بدوره قائلا: "الآن الآن وليس غداً ليتجرأ رئيس المجلس ويدعو الى جلسة رفع كل الحصانات.

الآن الآن وليس غداً ليدعو رئيس المجلس الى إقرار قانون كشف الحسابات والممتلكات خاصة للحاشية والعائلة.

الآن الآن أطلبوا رفع الحصانة عنكم ولا تتلطّوا وراء المزيد من الادلة."

النائب إدي معلوف كتب: "نحنا فاسدين وبدنا التدقيق_ الجنائي، وانتو ملوك الشفافية ونضافة الكف... ورافضينو!

ومطلوب من الناس تصدّقكم".

النائب سيزار أبي خليل رد عبر تويتر فكتب: "في الآية الكريمة ابلغ ردّ على الحملة الممنهجة: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ."

NBN في هجوم عنيف على العهد: التاريخ لن يرحمكم.. بئس العهد عهدكم

شنّت الـNBN في مقدمة نشرتها المسائية هجومًا عنيفًا على العهد وقالت: "الآن الآن وليس غدًا، فلتسقط كل السمسرات والاستثمارات الشعبوية، وكفاكم هربًا الى الامام بعناوين إصلاح وتغيير حتى أنتم لا تصدقونها فكيف بالناس التي جلبتكم؟

نبيه بري رمز وعنوان لجمع اللبنانيين وانتم كنتم وما زلتم عنوان فرقة بين أبناء الوطن كي يسود منطقكم.

نعم الآن الآن فلتشرّع الأبواب أمام العدالة ومفتاحها توقيع مراسيم التشكيلات القضائية.

كفاكم لفًا ودروانًا ونظرياتٍ، فأنتم في نظر من يريد دولة القانون منافقون وفق ما ثبت بالممارسة وبالوجه الشرعي.

وكما في ملف انفجار المرفأ الذي علمتم بوجود مسبّباته قبل اكثر من 15 يومًا من حصوله، كذلك في كل ملفات فسادكم التي دفعت الوطن والشعب من رأس جبلكم الى أسفل وادي جهنم.

والى الشعبويين الفاسدين اسمعوا جيدا نبيه بري أكد اليوم كما منذ أول يوم انه لن يتهاون مع ملف انفجار المرفأ لأن من حق أهالي الشهداء وكل اللبنانيين الوصول الى الحقيقة وعدم التغطية عليها، وقد أعلن أن مجلس النواب لن يسكت عن أي مرتكب او مقصر حيال هذا الملف من وزراء وغيرهم.

أما أنتم يا مدعي العدالة فحاشيتكم العائلية فاسدة وبحكم مبرم منذ تلك الصفقات في الكهرباء وبواخرها، منذ السدود القاحلة كوجوهكم الكاحلة مع تخطي دفاتر شروط المناقصات العمومية.

منذ إجهاض الأمل بإنجاح المبادرات وإطلاق مسار الإصلاحات عبر حكومة إنقاذ هي فاسدة.

منذ محاولة فرض مبدأ أنا الدولة والدولة أنا ولتذهب الدولة والناس الى الجحيم هي فاسدة.

 منذ سرقة كل المشاريع الحيوية لا لسبب إلا لمصلحة جيب صغير الكسبة.

منذ رفع الشعارات الاصلاحية في الشكل وعدم تطبيقها في الواقع.

 منذ حملات التعطيل لعيون فلان وتفصيل الدستور على قياس ثلث علتان، وحتى بعد انفجار المرفأ في ذاك الرابع من آب الرهيب.

الشاي السيلاني يشهد، والسمك الموريتاني لو قُيّد له أن يتكلم لفضح كلامكم أيها الحيتان ولتسقط الآن الآن وليس غدًا.  ولأنها فاسدة فلتسقط الآن وليس غدًا وسيناريوهاتها الكاذبة وأعذراها الممجوجة وصفقاتها المشبوهة الآن الآن وليس غدًا.

فيا أيتها الحاشية العائلية الفاسدة ماذا فعلتِ؟ صوت طوابير ذل الناس تصرخ إلى الله من الأرض تمامًا كما صرخت دماء ضحاياكم ذات تشرين.

إنكم فاسدون فاسدون فاسدون وتعلمون انكم فاسدون وتعلمون ان الناس تعلم أنكم فاسدون، ومع ذلك فأنتم تحاضرون بالعفة بأعلى صوت وما أفصحكم.

 أيها الفاسدون حتى النخاع، المنافقون حتى ما بعد بعد أسفل القاع، إسمعوا النصيحة: "ما خلّونا" أصبح شعارا غير بياع.

ارتقوا رائحتكم زكّمت أنوف اللبنانيين.

التاريخ لن يرحمكم.. بئس العهد عهدكم."