بليسكوفا تقصي هاليب من ميامي وتحرمها صدارة التصنيف العالمي

أهدرت الرومانية سيمونا هاليب فرصة الوصول للنهائي بعد خسارتها أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا 5-7 و1-6، في نصف نهائي دورة ميامي الأميركية لكرة المضرب ثاني بطولات الماسترز للألف نقطة.

وكانت هاليب المصنفة ثالثة عالمياً تبحث عن بلوغ النهائي لاستعادة المركز الأول، لكن بليسكوفا فازت في آخر تسعة أشواط من المباراة، بعد أن قلبت تأخرها 3-5 في المجموعة الأولى.

وقالت بليسكوفا بعد التغلب على صديقتها هاليب والانتظار كثيراً بسبب الأمطار: "لم يكن سهلاً الانتظار طويلاً لكني نجحت بالبقاء شرسة".

وتفوقت بليسكوفا خصوصاً بسبب إرسالها القوي، إذ بلغت نسبة نجاحها على إرسالها الأول 71% وضربت 5 إرسالات ساحقة.

وكاد الطقس السيء يعطل بلوغ الأسترالية أشلي بارتي المباراة النهائية، إذ أوقفت الأمطار مواجهتها مع الإستونية أنيت كونتافيت لأربع ساعات.

لكن بارتي البالغة 22 عاماً استغلت أخطاء خصمتها بعد استئناف المباراة وتغلبت عليها 6-3 و6-3.

وقالت بارتي التي توقفت عن ممارسة كرة المضرب في نهاية 2014 للعب رياضة الكريكيت الشعبية في أستراليا قبل عودتها في 2016 "كان يوما طويلاً جداً، عرفت أنّه تعيّن علينا الانتظار لكني شربت القهوة وشاهدت الغولف لذا كنت مسترخية".

وعلقت بليسكوفا المصنفة سابعة عالمياً على مواجهة بارتي "أشلي لاعبة جيدة لكني متحمسة للنهائي"، وتبحث بليسكوفا عن لقبها الثالث عشر والثاني هذا الموسم بعد بريزبين الأسترالية في كانون الثاني/يناير.