بيان هام صادر عن أوجيرو.. ماذا جاء فيه؟

صدر عن المجلس التنفيذي لنقابة أوجيرو البيان التالي:

عقد المجلس التنفيذي لنقابة أوجيرو اجتماعاً لتقييم التطورات التي ترافق تنفيذ الاضراب المفتوح بعد أن كان قد تقد إضرابا تحذير يا منذ اكثر من شهر.

حيث استغرب المجتمعون التجاهل الذي يتعاطى به المعنيون لمطالب النقابة بالرغم من مرور يومين على اعلان الإضراب المفتوح كما يستنكر المجتمعون ما يتم تداوله حول ما سيتم اقراره في جلسة مجلس الوزراء التي ستعقد يوم الإثنين لجهة تجاهل سلة مطالب النقابة الاساسية و منها تعديل الرواتب وإعادة تقييمها، وليس مناصافات آنية ومؤقته لا تسمن ولا تغني من جوع. لذلك يجدد المجلس تمسكه بمطلبه الاساسي و هو تحسين الرواتب وربطها بالدولار و بتأمين الأموال اللازمة للقيام باعمال الصيانة والتشغيل لتعود هيئة أوجيرو إلى ما كانت عليه في خدمة الوطن والمواطن علما ان الجميع يعلم أن المراكز و المولدات قد اصبحت متهالكة وتتوقف تلقائياً و لم يعد بالامكان صيانتها.

والجدير بالذكر أن المجلس التنفيذي قدم دراسة تضم كيفية تأمين الواردات الضرورية لتغطية جميع المصاريف بحيث لا تنقل كاهل المواطن وانما الشركات المستفيدة بالدرجة الاولى ومن يتاجر بالمال العام بهامش ربحي يتخطى العشرين ضعف من الكلفة الاستثمارية لهذه الشركات.

وبالتالي يعلى المجلس وبصوت واحد وبنبرة عالية انه لن يتنازل عن حقوق العاملين و لن يرضخ لإي ضغوط ويستنكر الاتهامات الممنهجة التي تتعرض لها النقابة والعاملين في الهيئة من أي جهة كانت و يدعو الزملاء العاملين الى اعتصام يوم الاثنين في 27 آذار 2023 الساعة 9:30 صباحاً في مركز بئر حسن.