تجمع الأحزاب الديمقراطية في العالم يتبنى بالإجماع مشروع قرار حول لبنان تقدم به حزب الكتائب

شارك حزب الكتائب اللبنانية في المؤتمر الذي عقد في العاصمة البريطانية لندن في ذكرى مرور أربعين عاماً على تأسيس تجمع الأحزاب الديمقراطية في العالم الذي ينضوي في اطاره حزب الكتائب.   

ومثل الحزب في المناسبة وفد من جهاز العلاقات الخارجية ضم عضو المكتب السياسي الكتائبي جويل بو عبود ومنسق العلاقات الخارجية مروان عبد الله الذي يشغل ايضاً منصب نائب رئيس تجمع الأحزاب الديمقراطية في العالم.

حضر المؤتمر ممثلون عن 83 حزباً من يمين الوسط حول العالم وتمحورت النقاشات حول آخر الأحداث العالمية لا سيما الحرب الروسية على أوكرانيا والخطر الإيراني على الشرق الأوسط والتهديد الذي يشكله تعاظم نفوذ الدول الديكتاتورية على حساب الديمقراطية والحريات في العالم.

وتبنى المجلس التنفيذي للتجمع بالإجماع مشروع قرار حول لبنان تقدم به حزب الكتائب تناول الأزمة الرئاسية وتحميل المسؤولية للمعطلين بالاسم وموضوع التهديد الذي يشكله حزب الله على التركيبة اللبنانية ووجه لبنان وموضوع النازحين السوريين وضرورة عودتهم الى بلادهم.

وكان لوفد الكتائب لقاءات جانبية مع بعض الأحزاب ولاسيما حزب المحافظين البريطاني والحزب الديمقراطي المسيحي الألماني وحزب المحافظين في كندا.

وعلى هامش المؤتمر زار وفد الكتائب وزارة الخارجية البريطانية حيث التقى مسؤولة وحدة لبنان وسوريا ومدير مكتب لبنان وجرت مناقشة الدور الذي تلعبه بريطانيا لمساعدة لبنان واهمية الدعم الذي تقدمه للجيش اللبناني.