تحت عنوان "المرأة بتحكي سياسة".. محاضرة مع الأستاذة لارا سعادة عن اللامركزية من تنظيم مكاتب شؤون المرأة في اقليمي عاليه والشوف

بمناسبة يوم المرأة العالمي اقامت مكاتب شؤون المرأة في اقليمي عاليه والشوف محاضرة القتها رئيسة جهاز التشريع والسياسات العامة في الحزب المحامية لارا سعادة وتناولت فيها قانون اللامركزية المقدم من حزب الكتائب بكافة جوانبه وشرحت أحكامه والفرق مع الأنظمة الأخرى.

كما كانت كلمات لرئيسة مكتب شؤون المرأة في اقليم الشوف الرفيقة زينة بولس ورئيسة اقليم المرأة في اقليم عالية تينا بجاني وقد شددتا على أهمية نيل المرأة حقوقها لاسيما في الشأن السياسي.

اللقاء الذي حمل عنوان "المرأة بتحكي سياسة" تخلله ايضا كلمة لرئيس اقليم الشوف شربل ساسين الذي تكلم عن دور المرأة ومدى تأثيره على حياتنا اليومية، على كافة الاصعدة الاجتماعية السياسية والثقافية، كما أثني على دورها داخل حزب الكتائب اللبنانية ومدى فعاليته.

بدورها رئيسة اقليم عاليه تيودورا بجاني لفتت إلى أهمية التنسيق بين الاقليمين لما فيه خير العمل الكتائبي في المنطقة، كما تحدثت عن دور المرأة التي هي تضع القوانين وليست فقط من يطالب بالحقوق.

يشار الى انه حضر اللقاء عضوا المكتب السياسي ريتا بولس ولينا الجلخ ورئيس مصلحة القطاع العام جورج مراد ورئيس اقليم عاليه السابق جهاد الشرتوني وحشد من الرفاق.