توتر في مضيق هرمز.. الجيش الأميركي يجدد غاراته على أهداف إيرانية

شن الجيش الأميركي ليل السبت الأحد غارات على أهداف إيرانية في منطقة مضيق هرمز ردًا على هجوم إيراني استهدف ناقلة نفط .

ولفتت القيادة الوسطى الأميركية إلى أن قواتها شنت غارات جوية على البنية التحتية للمراقبة العسكرية الإيرانية ومرافق للدفاع الجوي.

من جهته، أفاد التلفزيون الإيراني بسماع دوي عدة انفجارات بمدينة سيريك جنوب البلاد، قبل أن يشير إلى أن عدة مقذوفات أصابت برج اتصالات في محيط قرية طاهروي التابعة لمنطقة سيريك.

كما طالت عدة مقذوفات قرية في جزيرة قشم وفق المصدر ذاته.

وهذه الليلة الثانية على التوالي التي تشهد توترًا عسكريًا بين إيران وأميركي بعد توقيع مذكرة التفاهم بين البلدين.