"تويتر" يتخلّف عن دفع ملايين الدولارات لموظفيه

اتُّهمت "تويتر" بالفشل في دفع مكافآت الموظفين السنوية التي تصل قيمتها إلى ملايين الدولارات بعد استحواذ ماسك على الشركة، على الرغم من التأكيدات المتكررة من المديرين التنفيذيين السابقين بأن الشركة لن تتخلف عن دفع المستحقات، وفقاً لدعوى قضائية جديدة رُفعت نيابة عن الموظفين.

ورُفعت الدعوى في محكمة اتحادية في سان فرانسيسكو من قبل مارك شوبينغر، الذي كان مديراً للتعويضات في الشركة حتى مغادرته أواخر الشهر الماضي.

وتسعى الدعوى إلى الحصول على صفة دعوى جماعية لموظفي "تويتر" السابقين والحاليين الذين لم يتلقوا مكافأة 2022.

وصرحت شانون ليس ريوردان، المحامية التي تمثل شوبينغر، في بيان لشبكة الـ"سي أن أن"، بالقول: "نقدر أن نحو ألفي موظف كانوا مؤهلين للحصول على مكافآت السنوية.. لكن ليس لدي رقم محدد، نتوقع أن يكون المبلغ المستحق بعشرات الملايين".

 وجاء في الشكوى أنه "أثار العديد من الموظفين مخاوف" بشأن مصير "تعويضاتهم ومكافآتهم السنوية"، وأيضاً تساؤلات عن الوقت الذي سيحصلون فيه على هذه المكافآت.

 وكان المسؤولون التنفيذيون في الشركة قد وعدوا الموظفين مراراً بدفع مكافآت 2022 عند الوصول إلى نسبة 50 في المئة من الهدف وفقاً للشكوى، وأفادت الشكوى أن "الوعد تكرر بعد استحواذ ماسك".

 وأشارت الدعوى إلى أنه على الرغم من الوعود، فإن موقع "تويتر" لم يدفع بعد المكافآت. ووفقاً للشكوى، غادر شوبنغر الشركة الشهر الماضي بعد "تراجع تويتر عن الوعود المختلفة التي قدمها للموظفين، بما في ذلك دفع المكافآت الموعودة".