ثلاثة إعلاميين في الحكومة الجديدة... من هم؟

حمل ثلاثة اعلاميين حقائب في الحكومة العتيدة، هم عميد كلية الاعلام السابق جورج كلاس، والاعلامي جورج قرداحي، ومراسل قناة "فرانس 24" عباس الحاج حسن. ووردت في السير الذاتية للوزراء الثلاثة أنهم عملوا في ميدان الاعلام.

فقد حمل الدكتور جورج كلاس حقيبة الشباب والرياضة.
وكلاس عمل في الحقل الاعلامي عبر موقعه كأستاذ محاضر في كلية الاعلام والتوثيق - الجامعة اللبنانية، كما عمل كمستشار اعلامي في المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "السكو" وجامعة الدول العربية. وشغل موقع مدير كلية الاعلام والتوثيق - الجامعة اللبنانية - الفرع الثاني 1999 – 2005، وعميد كلية الاعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية 2009 – 2014. كما عمل كمحرر ثقافي في جريدة النهار منذ 1978، ويشغل موقع رئيس تحرير مجلة الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم منذ 2005، ورئيس تحرير مجلة الجامعة اللبنانية في العالم منذ 2005.

أما وزير الاعلام جورج قرداحي، فبدأ مسيرته الإعلامية من تلفزيون لبنان وعمل في صحيفة "لسان الحال" قبل أن ينضم في العام 1979 إلى فريق إذاعة مونت كارلو في باريس، ثم إذاعة الشرق في باريس، وبعدها إذاعة MBC FM في لندن. كما انضم إلى محطة MBC الفضائية، وبعدها قناة LBC.

وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن، بدوره، حائز على دكتوراه في العلوم السياسية والعلاقات الدولية من جامعة تولوز - 1 فرنسا في العام 2013.. ويعرف عن نفسه في سيرته الذاتية بأنه صحافي عمل في العديد من وكالات الانباء والقنوات وكان آخرها في قناة فرانس 24 في باريس.