الخميس 7 آذار 2019

10:56

جابر: فلندع القضاء يقوم بدوره في ملف الحسابات المالية

المصدر: Kataeb.org

قال عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ياسين جابر: لم أتفاجأ بما قاله المدير العام لوزارة المال الان بيفاني وهناك الكثير من الكلام قيل في 2010، مشيرا الى ان فريق العمل الذي شُكّل للتدقيق في الحسابات كان في فترة الوزيرة ريا الحسن، مردفا:  "ربما تأخر بانجاز عمله".

ولفت الى ان " بيفاني ربما شعر انه مستهدف من كلام الرئيس السنيورة وهناك تساؤل عن دوره مما اضطره للكلام، مبديا اعتقاده  ان احدا من الزملاء لا يستطيع اطلاق الاحكام، مطالبا بترك القضاء  يقوم بعمله ليعلن ما هو الصحيح وما هو الخطأ".
وقال جابر لـ"صار الوقت" عبر mtv : ان "البلد امام مشكل مالي كبير وعلينا عدم تكبير ملف الحسابات المالية وان لا نتركه يعمينا عن المرحلة التي نريد ان نعالجها"، مشيرا الى ان "ديوان المحاسبة سوف يسأل بيفاني عن عمله، معتبرا انه كان على بيفاني ان يبلّغ عن الخطأ"، مشددا على ان النواب ليسوا بقضاة وعلى وزير المال الاتفاق مع لجنة المال والموازنة ويقدم لها تقريره"، مردفا: الرئيس الاميركي دونالد ترامب توجه اليه الاتهامات والرئيس السنيورة صديق لي، وعلينا ان لا نستبق الامور ونكون قضاة".
وشدد جابر على اننا نتكلم سياسات عامة وليس ضد اشخاص وفي سبيل المصلحة العامة، مشيرا الى ان الأهم في هذه المرحلة ان هناك رئيس جمهورية منتخبا وحكومة جديدة ومجلس نيابيا عاد لممارسة دوره الرقابي.

X