جعجع عن الـ40 مليارا لوزارة المهجرين: لن نقبل بصرف هذا المبلغ على المحاسيب

علّق رئيس حزب القوات اللبنانيّة سمير جعجع​ على ​مقتل مواطن​ من ​آل الحجيري​ في جرود ​عرسال​، وقال:"ان حسين الحجيري كان بصحبة عدة أشخاص من أجل ​الصيد​ في ​جرود عرسال​ عندما أتت عناصر من ​الجيش السوري​ او عناصر تابعة له وقتلوه وخطفوا من كان بصحبته والامر غير الطبيعي كان في ردة فعل السلطات اللبنانية" مشيرا الى أن من أسوأ الأمور ان يشعر المواطن انه لا يعيش في دولة وهذا يجعل من المواطن مستهدفا فأين الكرامة الوطنية بما حدث؟

وطالب جعجع ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ ورئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​ بتحقيق كامل عن حادثة عرسال وبأن تقوم ​الأجهزة الأمنية​ بتحقيق شامل واستدعاء ​السفير السوري​ في لبنان مشددا على ان التجاهل الذي حصل غير مقبول.

وعن اقرار مجلس الوزراء الموازنة، اعتبر جعجع ان الموازنة كان يمكن أن تكون أفضل مما هي عليه الآن لكنها أفضل من الموازنات التقليدية.

وعن ملف المهجرين، قال جعجع:"لا يزايدنّ أحد علينا في ملف المهجرين لكننا نسأل كيف أضيفت الـ40 مليار ليرة إلى ​الموازنة​ في اللحظات الأخيرة واعتراضنا هو طريقة الاقتراح من خارج المقاييس ولسنا بوارد القبول بصرف هذا المبلغ على المحاسيب بل يجب ان تصرف ضمن برنامج زمني واضح وضمن خطة واضحة".

وأضاف:"شنوا علينا معركة لأننا طالبنا بـ 3مليارات ل​وزارة الشؤون الاجتماعية​ فكيف اذا طالبنا بـ 40 مليار ليرة؟".