الأربعاء 28 أيلول 2022

10:57

جلسة اولى للاستحقاق الرئاسي غدًا... إليكم الكتل النيابية المشاركة!

المصدر: Kataeb.org

يعقد مجلس النواب اولى الجلسات المخصصة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية بدعوة من الرئيس نبيه بري غدا عند الساعة الحادية عشرة ظهرا.

وفي هذا السياق، أعلنت النائبة بولا يعقوبيان لـ"الجديد"، ان نواب قوى التغيير سيشاركون غداً في الجلسة على أن يتخذ القرار النهائي حول اسم المرشح مساء اليوم.

وغرد النائب ميشال الدويهي على حسابه عبر تويتر، قائلاً: "سنشارك وننتخب".

أما النائب نبيل بدر فقال لـ"الجديد":" لم نحسم بعد اسم مرشحنا الرئاسي على أن نعقد اجتماعاً عند الساعة 1 ظهر اليوم لـ 11 نائبا وهم نواب الشمال الـ7 وعماد الحوت وغسان سكاف وبلال حشيمي".

من جهته، سيشارك تكتل الإعتدال الوطني في جلسة الإنتخابات الرئاسية على أن يتخذ موقفه من التصويت خلال الساعات القادمة.

هذا واعلنت مصادر في القوات اللبنانية للـLBCI أنها ستشارك في الجلسة، وقالت: "كثفنا في الساعات الماضية الاتصالات مع فرقاء المعارضة من أجل التوصل إلى اسم مرشح موحد قبل الجلسة".

كما أعلنت مصادر في كتلة الوفاء للمقاومة للـLBCI انها ستشارك أيضاَ، آملة اكتمال النصاب. وقالت: "نتوقع أن تكون الجلسة بمثابة جس نبض بانتظار توافق على رئيس وجلسة ثانية قد تعقد قبل الدخول في الأيام العشرة الأخيرة قبل انتهاء ولاية الرئيس عون".

من جهتها، أكدت مصادر حركة أمل أن "جلسة الخميس لانتخاب رئيس للجمهورية هي بمثابة إشارة انطلاق للإستحقاق الرئاسي".

وفي سياق متصل، أكدت مصادر اللّقاء الديمقراطي أنّ "القرار النهائي بما يخص حضور الجلسة يُتخذ مساءً، لكن وبصورة مبدئية نتجه نحو المشاركة".

الى ذلك، ستشارك كتلة نواب الأرمن في جلسة الخميس، وستدرس ليلا الخيارات المتعلقة بالتصويت اذا اكتمل النصاب.

وعلم موقع "السياسة" أنّ كتلة التجدد التي تضم النواب: أشرف ريفي، فؤاد مخزومي، أديب عبد المسيح وميشال معوض، ستشارك في جلسة انتخاب رئيس جديد للجمهورية غدًا.

 

X