جولة على حفلات رأس السنة... إليكم أسعار البطاقات!

يستعدّ كثيرون لتوديع هذا العام واستقبال عام جديد عسى أن يكون أقل قساوة عليهم. وبعد سنوات من الغياب يعود لبنان الى خريطة السهرات والليالي الصاخبة، وفيما فضّل غالبية النجوم المحليين إحياء حفلات خارج بيروت، تستعدّ العاصمة قريباً لاستقبال فنانين عرب لإعادة إحياء أجواء ليالي بيروت القديمة.

في الآتي جولة على السهرات المرتقبة للاحتفال برأس السنة، ومن أبرزها:

كازينو لبنان:

يجمع كازينو لبنان هذا العام، كلّاً من الفنانين: ملحم زين، زياد برجي، معين شريف وآدم في "salle des ambassadeurs"، ويراوح سعر البطاقة من 150 وصولاً إلى 225 دولاراً، أمّا الحجز فبلغ 70 في المئة حتى الساعة.

"أوتيل لو رويال"

من جهة أخرى، يحيي في "أوتيل لو رويال" الفنان مروان خوري والكوميدي ماريو باسيل، حفلاً إلى جانب مغني الأوبرا بافو. أما بالنسبة لسعر البطاقة فيراوح بين 155 و235 دولاراً، ووصلت نسبة الحجوزات إلى 80 في المئة.

"هيلتون بيروت"

يستعدّ فندق "هيلتون بيروت" لإقامة حفل ضخم يجمع النجوم هيفاء وهبي، سعد المجرد، ونادر الأتات، وثُمّنت أسعار البطاقات بالدولار، بين 150 وصولاً إلى 600. ووصلت نسبة الحجوزات إلى 80 في المئة،

"La salle Venue"

يستعدّ الفنان المصري هاني شاكر لإحياء حفلة ليلة رأس السنة في الرميلة، ويراوح سعر البطاقة من 80 إلى 200 دولار.

"أطلال بلازا"

يستقبل "أطلال بلازا" العام الجديد بحضور الفنان نادر الأتات، هادي خليل وماهر جاه، ويراوح سعر البطاقة من 100 وصولاً إلى 250 دولاراً، وعلم أنّ جميع الحجوزات اكتملت.

الى ذلك، اعتبر أمين سرّ نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي في لبنان عارف سعادة أنّ هذا العام يُعتبر من الأفضل مقارنةً بالخمس سنوات الماضية، مضيفاً: "بعد غياب دام سنتين جراء وباء كورونا، يشهد قطاع المطاعم حركة قويّة خاصةً خلال فترة العيد، فضلاً عن أنّ معظم المطاعم حُجزت بأكملها للاحتفال برأس السنة، نعلم أنّ هذه الحركة لا تغيّر الواقع الاقتصادي المتأزم، حيث لا تمثّل إلاّ 5 أو 10 في المئة من الشعب اللبناني".

وانتقد سعادة غياب معظم الفنانين المحليين عن ساحة الاحتفالات، قائلاً: "كان من المفترض أن يكونوا إلى جانب لبنان في أزمته، وإعطاء الأوليّة لبلدهم حتى لو لن يتقاضوا أجراً مرتفعاً "كونوا حدّ شعبكن وغيروا جو للبناني".