جوني منيّر يكشف موعد مؤتمر دعم الجيش...مواجهة بين باسيل وعلي حسن خليل

كشف المحلل السياسي جوني منيّر أن مؤتمر دعم الجيش حدِّد في 17 حزيران وفرنسا جيّشت له على مستوى وزراء الدفاع ومن لبنان ستشارك وزيرة الدفاع وقائد الجيش.

واعتبر في حديث عبر mtv ان رئيس مجلس النواب نبيه بري سيستمر بمسعاه الحكومي رغم الآمال غير الكبيرة لافتا الى ان ليس هناك ما يؤشر الى تشكيل حكومة.

ورأى ان فريقي الرئيس المكلف ورئيس الجمهورية يعرقلان ويحضّران للمرحلة المقبلة وقال:"تلويح التيار الوطني الحر بالاستقالة من مجلس النواب لن يحصل انما سيتم التقدّم بمشروع قانون لتقصير ولاية مجلس النواب الحالي وسيسقط".

وأشار منيّر الى ان النائب جبران باسيل يوجه رسالة الى حزب الله عبر التلميح الى الاستقالة معتبرا ان رفض السيد حسن نصرالله الثلث المعطل أزعج التيار الوطني الحر.

أضاف:"الحريري لن يعتذر الآن والاستقالة من مجلس النواب ستترافق مع الاعتذار وسيوقّتها بشكل يفيده في الانتخابات النيابية ولن يرميها في وجه بري الآن".

وكشف عن مواجهة حصلت بين باسيل والنائب علي حسن خليل خلال اللقاء الاخير ولفت الى ان الخليلين والحاج وفيق صفا كانا منزعجين من موقف باسيل المستجد لناحية رفض اعطاء الثقة للحكومة وتسمية الوزيرين المسيحيين عبر الحريري وموافقة الرئيس عون.

ورأى منيّر ان كلام البطريرك الراعي اليوم يحمّل حزب الله مسؤولية في مكان ما لناحية تغيير النظام.