حادث أمني يهزّ كاليفورنيا... 15 ضحية على الأقل سقطوا بإطلاق نار في ساكرامنتو

أعلنت الشرطة الأميركية، الأحد، مقتل 6 أشخاص على الأقل في إطلاق نار بمدينة ساكرامنتو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حسبما ذكرت "فرانس برس".
وقالت شرطة ساكرامنتو، إن 6 أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 9 آخرون في الحاذث الذي وقع في ساعة مبكرة من صباح الاحد.
وأوضحت في بيان على تويتر "حددت الشرطة ما لا يقل عن 15 ضحية لإطلاق النار من بينهم ستة لقوا حتفهم". وكانت الشرطة دعت في وقت سابق الناس إلى تجنب المنطقة.
والحادث هو الثاني خلال أسبوع بعد أن أطلق مسلح النار الأربعاء الماضي على 5 أشخاص على الأقل في محطة وقود، مساء الأربعاء، في مدينة أوروفيل بولاية كاليفورنيا أيضا.
وحينها، طالبت السلطات الأمريكية السكان بالبقاء في منازلهم لحين إشعار آخر.
ولم تتضح بعد أبعاد الحادث الذي وقع الأحد ودوافع مرتكبه.
ويتزايد الجدل في الولايات الأمريكية بشأن السيطرة على الأسلحة بالولايات المتحدة نجم عن عشرات الحوادث لإطلاق النار على مدنيين من قبل مسلحين.
وأعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقت سابق، عن عدد من الإجراءات التنفيذية التي تهدف إلى الحد من أعمال العنف المسلحة.
وأوضح البيت الأبيض أن وزارة العدل ستصدر في الخطوة الأولى قانونا مقترحا للمساعدة في وقف انتشار ما يسمى بـ"الأسلحة الخفية"، في غضون 30 يوما.
والأسلحة الخفيفة "الخفية" هي أسلحة تباع بدون أرقام تسلسلية أو معلومات تعريفية أخرى، ويشتري المجرمون أجهزة تحتوي على جميع المكونات والإرشادات تقريبا لصنع سلاح ناري في أقل من 30 دقيقة واستخدام هذه الأسلحة النارية لارتكاب جرائم.