حزب الكتائب يعرض مشروعه الانتخابي الذي يضم 178 خطوة عملية... الجميّل: مشروعنا صُنِع في لبنان وعلى مساحة 10452 كلم

عرض حزب الكتائب مشروعه الانتخابي المكوّن من 178 خطوة نحو لبنان الجديد بحضور اعضاء لائحة "متن التغيير" ريما نجيم، منى سكر لبكي، كريكور مرديكيان، سمير صليبا، المرشح عن المقعد الماروني في دائرة الشمال الثالثة مجد حرب، مرشحي لائحة بعبدا تنتفض: نعيم عون، جان ابي يونس، كما حضر كل من ترايسي شمعون، منسق الادارة السياسية في حزب الكتلة الوطنية ناجي ابي خليل، أعضاء المكتب السياسي الكتائبي والحزبيين والأصدقاء.

رئيس حزب الكتائب سامي الجميّل لفت إلى أنه كما في كل استحقاق انتخابي، يتقدّم حزب الكتائب بمشروع متكامل إصلاحي ويعد اللبنانيين ويلتزم أمامهم في المرحلة المقبلة، مؤكدًا أننا نؤمن أن أيّ طرح للتقدّم للانتخابات يجب أن يحمل مشروعًا وليس فقط كلامًا فارغًا ورنّانًا.

وقال: "بالنسبة لنا تتطلّب الانتخابات أمرين: الأمر الأول هو المشروع الواضح، والثاني هو المحاسبة على الأداء، مشددًا على أن المطلوب من كل مواطن أن يحكم على الأداء ويحاسب عن الماضي ويحكم على المشروع المستقبلي".

وجزم الجميّل بأن "مشروع لبناني" الذي يقدّمه حزب الكتائب هذا العام هو مشروع صُنِع في لبنان وعلى مساحة 10452 كلم، لا في الخارج.

وأكد أن هذا المشروع متكامل يتضمن المشروع السياسي والاقتصادي والاجتماعي ورؤيتنا للتربية والصحة والبيئة وحقوق الإنسان وكل ما يتعلق بالديمقراطية وإعادة وضع لبنان على السكة الصحيحة.

وأوضح الجميّل أننا نؤمن بأنّ التحدي كبير بوجود سطوة السلاح على الدولة، مشددًا على ضرورة إصلاح النظام وتطويره، معتبرًا أنه خلال خوض المعارك الكبيرة فإن اللامركزية هي الخطوة الأولى التي سنخوض معركتها في اليوم التالي للانتخابات كي يكون لكل منطقة استقلاليتها المالية ولأخذ القرارات اللازمة المتعلقة بحياة الناس، مضيفًا: "بهذه الطريقة يستعيد الشعب حدًا أدنى من عافيته وقدرته على العيش بشكل أفضل".

وأشار إلى أنّ لتحقيق اللامركزية المطلوب من الشعب أن يحاسب في الانتخابات كل من قصّر في عمله وكذب ودمّر الاقتصاد وأخذ القرارات الخاطئة ويعطي ثقته لمن بقي صادقًا ولديه مشروع متكامل ويضع دائمًا مصلحة الشعب قبل مصلحته الخاصة.

ولفت إلى أننا تقدمنا بمشروع اللامركزية الذي تم بحثه خلال أكثر من 74 اجتماعًا في اللجان وأصبح اليوم قابلًا للتحويل الى الهيئة العامة للاقرار، مشيرًا إلى أن لدينا فرصة لإقرار قانون قادر على تغيير حياة الناس بعد الانتخابات.

وشدد على أن الشرط لتحقيق المحاسبة والوصول الى كل الأحلام التي نحملها في مشروعنا هو أن ينتخب كل اللبنانيين، مضيفًا: "إذا أردتم أن تحاسبوا يجب أن تصوّتوا وإذا أردتم أن تتحقّق أحلامكم يجب أن تصوّتوا وإلا لن نخرج من الكارثة التي نحن فيها وسيعودون أنفسهم".

وتوجه إلى الناخبين بالقول: "لقد أعطيتموهم القوة ليُدمّروا لبنان ويوصلونا إلى هذا المكان، لقد كذبوا، لكن كل شيء انكشف وبات واضحًا وكل الكلام والوعود كانت كاذبة".

وتمنى رئيس الكتائب من كل لبنان أن ينتخب المعارضة والكتائب وحلفاءها وأصدقاءها واللوائح المدعومة منها لنشكّل كتلة معارضة لتكون الأقوى في البرلمان.

 وأكد أننا بعد الانتخابات سنكون يدًا واحدة وسنضع كل الخلافات والصغائر جانبًا لمواجهة المنظومة التي تصرّ على تركيب الطاولة نفسها، متوجهًا إلى اللبنانيين بالقول: "نتّكل عليكم، أحكموا على أدائنا وأقوالنا ومشروعنا".

للاطلاع على "مشروع لبناني" 178 خطوة نحو لبنان الجديد زوروا موقع lebanesekataeb.com أو اضغطوا هنا.