حزب الله يردّ على الضربات الاسرائيلية الموجعة ويستهدف مواقع جديدة...ومنازل حولا تحت النار

مواجهات عنيفة ومستمرة يخوضها حزب الله ضد إسرائيل. منذ صباح الجمعة، استأنف الحزب عملياته العسكرية ضد أهداف إسرائيلية، ضارباً مستوطنات جديدة رداً على الاغتيالات الإسرائيلية الأخيرة، والتي طالت قيادات من الحزب ومدنيين أيضاً لاسيما الضربة الموجعة التي طالت حزب الله مساء الخميس جراء غارة على بلدة ⁧ الجميجمة.

مستوطنات جديدة تحت القصف
وارتفع عدد الصواريخ التي تم إطلاقها من لبنان نحو شمال إسرائيل منذ ساعات الصباح إلى 70.
ودوت صافرات الإنذار في بلدات عديدة في المستوطنات الشمالية، بينها فسّوطة، للاشتباه بتسلّل طائرة مسيّرة من لبنان. وذلك في ظلّ تصاعُد المواجهة بين حزب الله والجيش الإسرائيليّ، مؤخّرا. وأعلن حزب الله، اليوم، استهدافه "لأول مرة" مستوطنة "أفيريم" شمالي إسرائيل، بصواريخ "كاتيوشا"، وضرب موقع "رويسات العلم" في ‏تلال كفرشوبا المحتلة بصاروخ "وابل" الثقيل.

وأعلن حزب الله انه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏‏اعتداءات العدو الإسرائيلي التي طالت المدنيين بالأمس في بلدات صفد البطيخ ومجدل سلم وشقرا، ‏‏قصفنا ولأول مرة ثلاث مستعمرات جديدة ‏وهي: أبيريم، نيفيه زيف ومنوت ‏بعشرات صواريخ الكاتيوشا.‏"

أضاف:"تعاهد المقاومة شعبها أنها عند أي اعتداء على المدنيين سيكون الرد على مستعمرات أخرى جديدة."

ولفت حزب الله الى استهداف بواسطة مدافع الميدان مرابض المدفعية الاسرائيلية شمالي مستوطنة عين يعقوب.

وأعلن حزب الله استهداف موقع رويسات العلم في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بصاروخ وابل الثقيل، وهو من صناعة مجاهدي المقاومة الاسلامية، ما ‏أدى إلى إصابة الموقع إصابة مباشرة وتدمير قسم منه واشتعال النيران فيه".‏

كما استهدف منظومة فنيّة في موقع العبّاد بمسيّرة ‏هجوميّة إنقضاضيّة وتم إصابتها بدقة ما أدّى إلى تدميرها كما تم استهداف مبانٍ يستخدمها جنود اسرائيليون في مستعمرة المنارة.

‏واستهدف الحزب، مرابض مدفعية العدو في خربة ماعر وانتشاراً لجنوده في محيطها بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا، وموقع المطلة.

من جهته أعلن الجيش الإسرائيلي "اعتراض هدف جوي تسلّل من لبنان من دون وقوع إصابات". وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن حزب الله أطلق أكثر من عشرين صاروخاً باتجاه مناطق إسرائيلية من جنوب لبنان.

قتيل للحزب
من جهة ثانية، نعى حزب الله، في بيان، العنصر محمد حسن مصطفى "مرتضى"، مواليد عام 1987، من بلدة عيترون في جنوب لبنان.

ويتواصل القصف الاسرائيلي على القرى والبلدات الحدودية الجنوبية. وفي المستجدات الميدانية، سقطت قذيفتان قرب مخفر الدرك مفرق المرج في بلدة حولا. وتعرض محيط بلدتي الضهيرة ويارين وأطراف بلدة مجدل زون منطقة السفرجل ووادي حسن لقصف اسرائيلي.

وقصفت المدفعية الاسرائيلية حي الدباكة - شمال شرق بلدة ميس الجبل والأحياء السكنية لبلدة حولا ومحيط المسجد وبركة الحجر.

واستهدف قصف مدفعي اسرائيلي وسط بلدة مركبا. وسقطت قذائف قرب مبنى البلدية ومشروع المياه والساحة العامة.

وافادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام "بأن الغارتين الاسرائيليتين على بلدة حولا استهدفتا منزلين في بئر المصلبيات مفترق العباد.

وقالت ان الغارة الثانية حصلت اثناء وجود فريق الدفاع المدني في مكان الغارة الأولى ، مما ادى الى صابة أحد المتطوعين بجروح طفيفة و آخر بالاختناق.

الطيران الحربي الاسرائيلي نفذ قرابة الثانية وخمس دقائق من بعد ظهر اليوم،  عدوانا جويا حيث شن غارة مستهدفا بلدة عيتا الشعب بصاروخين جو ارض .

واغار الطيران الحربي الاسرائيلي مستهدفا بلدة بليدا بصاروخين.