حنكش عن الموسيقار الياس الرحباني: عشق الفن وتكريم عائلة الرحباني يكون من خلال احياء منزلهم في انطلياس

لفت عضو كتلة الكتائب النيابية النائب الياس حنكش الى ان الموسيقار الراحل الياس الرحباني عشق الموسيقى خلال مسيرته الفنية، معتبرا ان التغيير والنهوض الحقيقي للبنان يأتي من خلال ابداع الفنانين.

وتوجه حنكش الى عائلة الراحل في الذكرى السنوية الثانية لغيابه ضمن "برنامج 40 " عبر mtv  مع الاعلامية "جيسيكا عازار" والتي استضافت خلالها نجله الفنان غسان الرحباني قائلا: " غسان لا يقل ابداعًا عن عائلته وأجداده وآمل أن نتمكّن سويًا من الاستفادة من ارث الرحابنة من خلال اعادة احياء منزل العائلة ليكون مجسّمًا يخلد ما قدّموه للفن وللبنان".

فرّد الفنان غسان الرحباني شاكرا للنائب حنكش كلامه ومحبته وموضحًا كلامه عن المجسّم فقال: "ان عائلة الياس الرحباني لا يهمها تكريم الموسيقار الراحل من خلال اقامة تمثال او مجسم له، لان الراحل موجود في قلب كل انسان وهذا هو الاهم".

أما ما اشار اليه النائب حنكش عن المجسّم فهذا يعود للقاء جرى بيني وبين رئيس الكتائب النائب سامي الجميّل والنائب حنكش للحديث عن منزل ام عاصي الرحباني في منطقة فوار انطلياس الذي تهدم في الثمانينيات، مشيرا الى ان هذا البيت شهد على أهم حقبة في مسيرة عائلة الرحباني الفنية، ولافتا الى انه في عهد الرئيس أمين الجميّل اعلن متحفًا، ومضيفا، الكتائب تريد تكريم عائلة الرحباني وما طلبته منهم هو اعادة ترميم منزل عائلة ام عاصي واقامة تمثايل من الشمع للعائلة".