حنكش: كل من دعم الثورة هو أمام امتحان وعليه التصويت على الإنتخابات النيابية المبكرة

رأى النائب الياس حنكش أن "اليوم هو يوم الحقيقة وقانون تقصير ولاية مجلس النواب موجود على جدول الأعمال، وكل من دعم الثورة هو أمام امتحان وعليه أن يبرهن هذا الأمر من خلال التصويت على هذا القانون إن كان فعلاً يريد تلبية مطالب الثوار، خاصة وأننا منذ بداية الثورة ونحن نسمع أن رؤساء الكتل يساندون الثورة ومطالبها".
حنكش وفي حديث لصوت لبنان، قال: "المرحلة القادمة صعبة جداً ويجب استعادة ثقة الشعب حتى لو كان هناك بعض الاجراءات الموجعة".
وإعتبر أن "الثوار برهنوا عن وعيهم في السابق ومع انتشار فيروس كورونا بالطبع سيأخذون احتياطاتهم"، مضيفاً "حركتهم اليوم هي حركة واعية جداً للضغط على المجلس النيابي من أجل التوجه نحو تشريع مشروع تقصير ولاية مجلس النواب
وبعد الثورة سيكون هناك مطالبات أكثر وصرخات أعلى من قبل".
وقال حنكش: "اليوم وقت الحقيقة لكل نائب قال للثوار أنا معكم و"ربحهم جميلة" أنه معهم".
وعن قانون العفو العام، قال: "الكتائب تقوم بعملها وتمشي مع قناعاتها، وبقانون العفو العام نسفنا قانون الجريمة والعقاب، وبذلك فإن أي مجرم قام بأي جريمة كانت سيعفى عنه".

وتابع: "اليوم هناك أشخاص مظلومين طبعاً ومن المهم أن تحصل العدالة، وبطبيعة الحال سيكون هناك ضغط لتعديل قانون العفو أو ليدرس كما يجب في اللجان، فهناك أمر فاضح في هذا القانون وممارسة غير مشهودة أو مسبوقة في بلدان أخرى".
وعن ملف توسيع المطامر، قال حنكش: "عبرت عن رأينا في ملف توسيع المطامر تحت أي ذريعة، وليتوقفوا عن قول أن هناك وضع استثنائي ويجب تمرير هذا المشروع، فأهالي المتن لم يعودوا يحتملون هذا الأمر".