حنكش: لإبقاء الجلسات الانتخابية مفتوحة لإنتاج رئيس وإعادة نهوض البلد

رأى النائب الياس حنكش انه على رئيس مجلس النواب نبيه بري ان يترك جلسات انتخاب رئيس للجمهورية مفتوحة لانتاج رئيس والقيام باعادة نهوض سريعة للبلد.
كلام حنكش جاء في مداخلة أجراها عبر صوت لبنان 100,5، متوقعاً ان لا جلسة انتخابية رئاسية يوم الخميس المقبل داخل المجلس النيابي طالما بتنا في يوم الثلاثاء، بينما بري كان يدعو اليها مع بداية كل أسبوع.
واضاف: " يجب وضع شروط للمشاركة في المجلس لأن ما يحدث  مسرحية هزلية في وقت ان البلد بأمس الحاجة الى هذا الاستحقاق والمطلوب من الفريق السياسي الآخر القيام بواجباته وانتخاب رئيس".
كذلك استنكر حنكش التعطيل الممنهج من الفريق الآخر قائلا: "الدعوة لجلسة انتخاب رئيس هي واجب وطني ولكن يجب عدم تطيير النصاب ومن الواضح كيف يُفرض التعطيل فرضاً في الملف الرئاسي من قبل فريق واحد ثم يتوجه هذا الفريق الى الجلسة، فالبلد لا يحتمل المزيد من التعطيل".
واوضح ان التواصل  قائم "لانتاج حلول يمكن ان تخرق المشهد الموجود ان كان من حيث طريقة المشاركة او المقاربات الاخرى لهذا الاستحقاق".
وعن ترشيح ميشال معوض علق حنكش بالقول: "يصور في الاعلام ان ترشيحنا لمعوض كأن لديه مدة صلاحية تنتهي بعد رأس السنة، ولكن ان وجد خيار ثان فنحن وميشال معوض سنكون داعمين لهذا الخيار ولكن ان نغير المرشح فقط للتغيير ليس واردا بالعكس هناك ثبات على اسم هذا المرشح وقد يؤدي الى نتيجة".