حنكش لوزير البيئة السابق: ما في لزوم ترد من بعد سنة... الجدل ما بفيد

النائب الياس حنكش رفع الصوت عاليا بالامس من خلال تغريدة له على "تويتر" تناول فيها ملف النفايات وعمل وزير الوصاية، فكتب: : "الحكم استمرارية! بحالة وزارة البيئة كلّه مسموح إلا الإستمرار بتدمير صحتنا، بحرنا وجبالنا أسلافكم الوزراء كانوا شعراء بلاط، متعجرفين وغير مسؤولين، لم يرف لهم جفن بإعتماد وتبرير أسوأ حلول في إدارة النفايات؛ المكبات البحرية في المتن و الكوستابرافا نريد حلاً سريعاً، ماذا ستفعلون؟".

وعّلق جريصاتي على تغريدة حنكش بالقول: "سعادتك، استقبلتك مرتين بالوزارة لاستمع لافكارك بموضوع نفايات المتن ومرة مع كل نواب المتن بالسراي الحكومي. اقتراحك كان السلسلة الشرقية وتحديدا عرسال... بترك لخبراء النفايات التعليق على جدوى حلّك.  البيئة وصحة الناس لازم تجمعنا وما تكون مادة للمزايدات والشعبوية".

وفي المقابل، رد حنكش على جريصاتي مذكراً اياه بالتقصير بمهامه في الوزارة، قائلاً: "بترك للخبراء تقدير نجاحك الباهر بالوزارة ! وبذكرك، رغم زيارتنا إلك عدة مرات للتشديد على عدم توسعة المطامر البحرية، أصريت على التوسيع رغم الضرر الصحي والبيئي الكبير. خلصنا من زمن التهرّب من المسؤولية وكل واحد بدو يتحمل نتيجة خياراته. وهيدا الملخص يلّي قدمنالك إياه، يمكن ما قريته."

ورافق تغريدته بملخص لاجتماع عقد بينهما في 11 شباط 2019.

ليعود ويعلق جريصاتي بالقول: "من مبارح مصر على التجريح الشخصي وعم نرد عليك بمهنيّة واحترام. شخصنة المشكل بتصغرك ما بتكبرك امّا ورقة الكتائب اكيد قريتها لأن من واجباتي واحتراما لمركزك.

انتظر ردّ مفصّل وصريح عليها.".

فرد عليه حنكش: "أستاذ فادي، ما في لزوم ترد من بعد سنة من الكتاب، اليوم في وزير جديد بالوزارة هو المسؤول.

الجدل ما بفيد ...".