حنكش من قسم بيت مري الكتائبي: لا نقبل بأن نكون أهل ذمة وقررنا المقاومة وعدم الاستسلام والإستمرار في المواجهة

أقام قسم بيت مري الكتائبي اجتماعًا عامًا بحضور النائب الياس حنكش تخلّله تسليم البطاقات الجدّد للرفاق.

حضر الإجتماع رئيس اقليم المتن روجيه أبي راشد وأعضاء اللجنة التنفيذية في الإقليم، رئيس قطاع الأوسط الجنوبي عصام كتانة، وحشد من الرفاق.

خلال كلمة للنائب حنكش، أشار الى "أننا نمرّ اليوم بمرحلة صعبة ودقيقة ولكن إن التضحيات التي بذلها المقاومون من أجل الدفاع عنّا وعن لبنان هي السبب في بقائنا صامدين وعلى الجيل الجديد معرفة ذلك".

وأكدّ أن "تعلّقنا بحزب الكتائب وتاريخه سببه الأمانة التي حمّلتمونا ايّاها، فما فعلتموه في السابق كان عملًا بطوليًا، حيث برهنتم على صمودكم وأن العين تقاوم المخرز وربحتم المعركة".

وشدّد على أن "ما يهمّنا الإستمرار في العمل من أجل تأمين مستقبل أفضل لأولادنا، فأمامنا خياران إمّا الإستمرار بالنزيف الشبابي جراء الهجرة وهذا مصير معظم شبابنا، إمّا العمل على إعادة الأمل وتأمين الظروف اللازمة لتمكين شبابنا من أجل البقاء في هذا البلد".

واعتبر حنكش أن "قدر لبنان أن يحدّه من الجهتين أسوأ نظامين السوري والإسرائيلي، وارتضى البعض للأسف أن يكون لبنان صندوق بريد للقوى المتصارعة في المنطقة، ولكن الأساس في هذا الموضوع أن نحصّن أنفسنا من خلال المبادئ والقيم التي تربينا عليها".

ولفت الى أن "بقاء رئيس حزب الكتائب داخل منزله في بكفيا لإجراءات أمنية ليس خياره الشخصي، ولكن إننا لا ننسى طعم الغدر الذي سرق أغلى ما لدينا وهو الشهيد البطل بيار الجميّل، ومن أجل عدم تكرار هذه التجربة المرّة نعمل جميعًا للضغط على الرئيس لعدم التحرّك كثيراً حفاظًا على سلامة أمنه".

وقال: "اذا خُيّرنا بين الحرية وأي شيء آخر سنختار الحرية حتمًا، ولا نقبل بأن نكون أهل ذمة".

واعتبر حنكش أن اللبنانيين باتوا يشعرون بأن الدولة ضدّهم وأنهم مظلومون لأنهم ملتزمون بسقف القانون ودفع الضرائب دون توفّر الخدمات في المقابل".

وقال: "قررنا عدم الإستسلام إنما المقاومة والإستمرار في المواجهة، وهذا وعد منّا للكبار والصغار بأن نستمر في هذه المعركة".

أضاف: "البلد يمرّ بظروف دقيقة جدًّا، فلم نعد نعرف مكان عدّونا وهويته وهذا خطر حقيقي يُلحق بلبنان في الفترة الأخيرة".

وختم: "اخترتم الطريق الصعبة ولكنّها الوحيدة التي ستوصلنا للبنان الذي نريده".

وفي كلمة لرئيس الإقليم، أكدّ أبي راشد أن على كل كتائبي أن يكون فخورًا ببطاقته الحزبية لأنه منتسب لحزب عمره من عمر لبنان لم يستسلم ولم يساوم".

بدوره، شكر رئيس قسم بيت مري سالم راضي الرفاق في البلدة على عملهم المستمر والوقوف الى جانبه وعرض خطة العمل للأشهر المقبلة، كما فسّر راضي عن البطاقة الحزبية الجديدة، ونوّه بهذه الخطوة الإيجابية".

وفي الختام، سلّم النائب الياس حنكش البطاقات للرفاق.