دياب: لتوحيد المعارضة لأن المعارك التي تخاض بـ"المفرّق تخسر بالجملة"

قال رئيس دائرة الجامعة اللبنانية بمصلحة طلاب الكتائب الرفيق شربل دياب في مداخلة ضمن حلقة "صار الوقت" الخميس عبر mtv مع الزميل "مرسال غانم": "ما نشهده اليوم ولأول مرة منذ الطائف اننا امام فرصة حقيقية لانتاج رئيس صنع في لبنان، وهذا ما توافق عليه الجميع بخاصة عقب الانتخابات النيابية وما أفرزته من تمثيل.

اضاف دياب: "اليوم حزب الكتائب والمعارضة لديهم صفات تمثيلية وسيادية لانتخاب الرئيس الجديد"، معتبرا ان هذه الصفات أجمع عليها ثلثا المعارضة اي الاكثرية، ومشددا على انه لم يكن هناك بحث في الاسم على قدر ما كان البحث في المشروع والطرح الذي توافقنا عليه.

وتابع: "الكلام عن تسميات مواجهة وغيرها "لا جمرك عليه"، لافتا الى ان هناك فئة من الناس تقول ان الرئيس عون قوي لذا يجب عدم التركيز على هذه التسميات.

وجزم دياب اننا لا نملك ترف الوقت للمناورة  ولا ان يكون لدينا تسميات من خارج الصحن السياسي لانه بأرقى ديمقراطيات العالم هناك أناس "مع" او "ضد".

واكد دياب ان رئيس الجمهورية المقبل يجب ان يمتلك جرأة طرح المواضيع وأولها  سلاح حزب الله الذي "ادخلنا في الحيطان" منذ استيلائه على الدولة، والدليل على ذلك اليوم في ال2022 بعد هيمنة حزب الله الايراني على الدولة لم يعد لدينا مؤسسات وصار لدينا  مؤسسات رديفة، مشددا على ان ما نريده هو توحيد المعارضة فنحن لا نملك ترف الوقت.

وختم دياب مداخلته بالتشديد على ان المعارك التي تخاض بالمفرق تخسر بالجملة.