رئيس اقليم الكورة الكتائبي ماك جبور: التماسك الكتائبي بين الرفاق وخطابنا السياسي الواضح يجعلنا أقرب الى اللبنانيين

أشار رئيس أقليم الكورة الكتائبي المهندس ماك جبور في حديث لبرنامج بالحقيقة عبر "كورة ميديا" إلى أن حزب الكتائب عاد إلى الساحة الكورانية منذ فترة، "وقمت باستلام المهام إلى جانب إقليم متماسك"، مشيرا إلى أننا نملك داخل اللجنة التنفيذية وأعضاء الإقليم خيرة من الشباب الكتائبيين.

وأضاف: "إستطعنا من خلال فريقنا المتكامل أن نطوّر القاعدة الكتائبية في الكورة خطوة بخطوة فمنذ سنوات نشهد إزديادا في اعداد المنتسبين لحزب الكتائب كما عدد النشاطات وذلك بسبب عاملين: العامل الأول هو التماسك الكتائبي بين الرفاق، أما العامل الثاني فهو الخطاب السياسي لحزب الكتائب ورئيسه النائب سامي الجميّل والمواقف الكبرى التي يتخذها، فهذا يساعدنا في إيصال صوتنا بطريقة صحيحة وواضحة ضمن الكورة مما يجعل الناس قريبة منا."

وعن حلفاء الكتائب في قضاء الكورة، قال: "نتواصل مع كل أصدقائنا في المعارضة في المنطقة مثل النائب ميشال معوض والنائب أديب عبد المسيح والقوات اللبنانية من خلال النائب فادي كرم". 

وعن اللامركزية الإدارية، قال: "اول من نادى بها هو حزب الكتائب ونوابه فلو طبقت كنا وفرنا العديد من المشاكل التي نمر بها حاليا".

وعن الطعن المقدم ضد قانون  التمديد البلديات، قال: "التمديد للبلديات أصبح مشكلة كبيرة ونحن متخوفون مما سيحصل لاحقا لان التمديد الاخير مدد للبلديات حتى 2025 أي قبل الانتخابات النبيابية 2026".

وأضاف: "لا اعتقد الانتخابات البلدية ستحصل مع النيابية بالتالي متخوف بأن تؤجل البلدية إلى 2027 لأن هذا يمس بالدستور والقوانين وحقوق الشعب خصوصا أن معظم البلديات مستقلية ومشلولة ".

وعن وضع البلديات في الكورة، أشار إلى أننا لدينا الكثير من البلديات المستقيلة فكل بلدية استقالت تتولى القائمقامية مهامها"، لافتا إلى أن التنسيق حاصل مع رؤساء البلديات واتحاد البلديات من خلال التعاون معهم .

وعن النزوح السوري، قال: "هناك اجتماعات مستمرة مع القائمقامية والبلديات والكثير من الافرقاء والأحزاب وذلك للتنسيق ضمن الكورة والمناطق المجاورة".

وأضاف: "هناك تعاون مع كل الاحزاب لأن هذا الموضوع هو موضوع لبناني والكل مجمع عليه في الكورة وبعض البلديات بدأت تطبق الإجراءات بحق السوريين الذين دخلوا بطريقة غير شرعية إلى لبنان وتقوم بترحليهم ".