رسالة من الشيخة جويس الجميّل الى ابنها الشهيد بيار...

توجهت الشيخة جويس الجميّل برسالة الى ابنها الشهيد بيار الجميّل بذكرى استشهاده، تم بثها عبر اثير صوت لبنان 100,5 وجاء فيها:

بذكرى بيار، لأول مرة احب ان اقول ان هذا العام مختلف عن الاعوام السابقة، ففي السابق لم اكن اعلم لماذا اغتيل بيار الجميّل، الا ان هذا العام، ولأول مرة منذ 13 عاماً، حين رأيت اللبنانيين في الشارع يرفعون علم لبنان ويريدون للبنان ان يكون افضل وان يكون مزدهراً ويحلمون بلبنان جديد، تأكدت ان بيار لم يمت "مجاناً".

واضافت: هذا الشعب الذي ينتفض لن يتوقف،  قد تأخذ الثورة وقتاً، قد نتعب، ونقاتل، المشوار طويل لكن سنصل الى نتيجة حتماً... هذا الشعب حين ينتفض بهذا الشكل سينتصر، وانا فوجئت بهذا الشعب الراقي، اذ اني لم استنظر يوماً بحياتي ان اسمع شباب وشابات ورجال ونساء من مختلف الاعمار يتحدثون الكلام عينه ويقولون نحن لا يهمنا سوى لبنان.

وتوجهت لبيار: " يا بيار، لم تغادر مجاناً، شقيقك سامي الجميّل ماسك شعلة الاستقلال والسيادة والنظافة ويسير بها وحده بوجه الجميع وامام البرلمان، يجب ان تفخر به، الجميع يقول له انه يجب ان يسير مع الموجودين، وان يبقى داخل الحكومة لا خارجها، الا انه خرج من الحكومة وكان الوحيد الذي معه حق، وكان الشعب بأسره يفكر مثله".

وتابعت: "يا ماما، هناك في مكان ما، فرحة لك هذه السنة، انت لم تمت "ضيعاناً"، استشهادك ترك شعباً قوياً مناضلاً كما كنت تحلم به، وكلنا نحلم به، وعلى امل ان يعطينا الله ان نرى البلد ينهض من هذه الكارثة الذي هو فيه، لأنه وقع في كارثة كبرى، قد تأخذ الامور بعض الوقت، ولكن حين يكون لدينا شعب ذكي يفهم ويصمم للوصول الى مكان يمكن ان يفتخر فيه ببلده، لا بد ان يأتي نهار وينتصر، وانا مقتنعة بهذه الحقيقة".

واردفت: "كل الملفات قاتل بوجهها سامي ليكون لبنان نضيفاً من دون سرقة ونهب، ليكون فيه كرباء، ويكون من دون نفايات، ويوفر الحد الادنى من المتطلبات للشعب، الى جانب توقيف الضرائب التي تطال الشعب، وحين لا يستطيع الوصول الى مطالبه يتجه الى المجلس الدستوري ويحصل على حقه... قاتل، بكل ما تمكن، ومن المكان الذي انت موجود به يجب ان تساعده وكلنا سنساعده.... هذه  السنة، بقلبي امل كبير بالمستقبل بسبب الشباب وبسبب الانتفاضة العظيمة التي يشهدها لبنان،  شعب لبنان لا يوجد على مثاله في العالم، انه شعب مميز ولا اعرف ما الذي حصل بالبلد حتى سرقوه ونهبوه... كلني امل وايمان ان نعيد البلد كما انت حلمت، كما سامي حلم به، كما كلنا نحلم به".

وختمت: "اتمنى ان لا نرى سوى اياماً افضل ومستقبلاً افضل ولو احتاج ذلك الى وقت، وان نصل يداً بيد، و"يخليلنا اياك يا امي".