الأحد 10 نيسان 2022

12:25

ريال مدريد يقترب من حسم لقب الدوري الإسباني

المصدر: الحرة

اقترب ريال مدريد خطوة أخرى من إحراز لقبه الخامس والثلاثين في الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه، السبت، على ضيفه خيتافي 2-صفر ضمن منافسات المرحلة الحادية والثلاثين، مختتما أسبوعا مثاليا.

ودخل النادي الملكي إلى المباراة بعد أن قطع نصف الطريق نحو تجريد تشلسي الإنكليزي من لقب دوري أبطال أوروبا بالفوز عليه الأربعاء في معقله في لندن 3-1 في ذهاب ربع النهائي بفضل ثلاثية الفرنسي كريم بنزيمة، على أن يتجدد اللقاء بينهما الثلاثاء على ملعب "سانتياغو برنابيو".

ورفع نادي العاصمة رصيده إلى 72 نقطة على بعد 12 نقطة من إشبيلية الثاني و15 من غريمه الأزلي برشلونة الثالث الذي يحل على ليفانتي الأحد ولديه مباراة مؤجلة.
ويدين ريال مدريد بفوزه الثأري إلى البرازيلي كازيميرو (38) وظهيره لوكاس فاسكيس (68)، بعد أن سقط ذهابا صفر-1 أمام خصمه وتعادل معه سلبًا إيابًا في الموسم الماضي.

وكان ريال وضع خلفه هزيمته المذلة على أرضه أمام برشلونة برباعية نظيفة قبل مرحلتين من خلال فوزين خارج الديار، على سلتا فيغو 2-1 بفضل ثنائية أيضًا لبنزيمة، ثم على تشلسي.

وفرض ريال هيمنة مطلقة على الشوط الأول وهز بنزيمة الشباك في الدقائق الأولى إلا أن الهدف ألغي بداعي التسلل، قبل أن يسدد الظهير البرازيلي مارسيلو كرة قوية بيمناه من خارج المنطقة أبعدها الحارس دافيد سوريا الى ركنية (8).

ويقدم بنزيمة موسمًا هائلا سجل خلاله 37 هدفًا في 36 مباراة في كافة المسابقات، بينها 24 في صدارة ترتيب هدافي الدوري، و11 في دوري الأبطال، بينها ثلاثية أخرى أيضًا أقصت باريس سان جرمان الفرنسي من ثمن النهائي.

وواصل أصحاب الأرض ضغطهم ورفع بنزيمة عرضية عن الجهة اليمنى نحو القائم الثاني إلى الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي تابعها على الطائر تصدى لها الحارس (19).

وبعد ثوانٍ فقط، كان الدور على البرازيلي الآخر فينيسيوس جونيور، المتألق هذا الموسم، لتهديد الضيوف عندما قام بفاصل مهاري مميز واخترق المنطقة عن الجهة اليسرى وسدد من زاوية ضيقة استقرت بين يدي سوريا (20).

وأثمر ضغط ريال أخيرًا عن هدف بنكهة برازيلية بعدما رفع فينيسيوس عرضية من الرواق الأيسر تابعها كازيميرو رأسية في المرمى، مسجلا هدفه الأول في الليغا هذا الموسم (38).

ولم تكن غزارة الفرص حاضرة في الشوط الثاني كما الأول، إلا أن ريال نجح في مضاعفة تقدمه من أول تسديدة على المرمى بعدما مرر البرازيلي رودريغو الكرة من داخل المنطقة إلى فاسكيس الذي سددها بيسراه زاحفة في الزاوية اليمنى (68).

وسحب أنشيلوتي بنزيمة قبل ربع ساعة من النهاية رفقة كازيميرو ليريحهما قبل المباراة المرتقبة الثلاثاء وزج بالويلزي غاريث بايل المتوقع رحيله مع نهاية الموسم، وداني سيبايوس.