زيارة قداسة البابا فرنسيس تحقق حلم امرأة ساعد والدها في بناء أول كنيسة كاثوليكية في البحرين

عندما يزور قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس البحرين هذا الأسبوع، ستكون زيارته حلما يتحقق بالنسبة لكثير من المسيحيين هناك وبالأخص نجلاء أوشي التي ساعد والدها في بناء أول كنيسة كاثوليكية في البلاد.

وقالت نجلاء (78 عاما) وهي تضيء شمعة عند مذبح خاص بمنزلها يعج بالتماثيل والرموز الدينية إنها تصلي يوميا وتدعو للبابا فرنسيس المقرر وصوله البحرين غدا الخميس.

وأضافت لرويترز أن "الكثير لم يحلموا حتى بإمكانية رؤية البابا فرنسيس هنا... عندما أذهب للكنيسة لا يصدقون.. كلهم يشعرون بالحماسة".

وكان سلمان والد نجلاء المتعاقد الرئيسي لكنيسة القلب المقدس التي بنيت على رقعة من الأرض منحها الأمير. ودقت أجراسها للمرة الأولى عشية عيد الميلاد في عام 1939 وفقا لما ذكره موقع الكنيسة الإلكتروني على الإنترنت.

وجاء والدها للبحرين من العراق وحصل بعد ذلك على الجنسية البحرينية. وولدت نجلاء في البحرين وهي مواطنة بحرينية.

ونحو 70 بالمئة من سكان البحرين من المسلمين ولكنها، خلافا للسعودية، تتيح للمجتمع المسيحي الصغير المؤلف أغلبه من العمالة الوافدة ممارسة الشعائر علنا في الكنيستين الموجودتين هناك.

وفي ساحة كنيسة القلب المقدس الكاثوليكية يقف زوار لالتقاط الصور أمام ملصقات تحمل صور البابا فرنسيس.

وقالت نجلاء "أنا سعيدة لوجودي هنا (في الكنيسة)، ليس فقط بسبب والدي لكن كل شيء رائع هنا... جميعنا مثل أسرة واحدة".

وخلال زيارته التي تستغرق أربعة أيام، سيحضر البابا فرنسيس (ملتقى البحرين: حوار الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني) ومن المتوقع أن يقيم قداسا.

وفي 2019، زار البابا فرنسيس أبوظبي وكانت تلك هي أول مرة يزور فيها بابا شبه الجزيرة العربية ويقيم قداسا فيها.