سان جيرمان يستعيد نغمة الانتصارات وفارق الست نقاط عن لنس

استعاد باريس سان جيرمان فارق النقاط الست عن منافسه المباشر لنس الذي يلتقيه الأسبوع المقبل، بفوزه على مضيفه نيس بهدفين نظيفين السبت في المرحلة الثلاثين من بطولة فرنسا لكرة القدم.
 
ورفع سان جيرمان رصيده إلى 69 نقطة مقابل 63 للنس الفائز على ستراسبورغ 2-1 الجمعة في افتتاح المرحلة.
 
دخل نيس المباراة وهو لم يخسر في آخر 14 مباراة في مختلف المسابقات (8 انتصارات و6 تعادلات) وهي ثاني أفضل سلسلة له في تاريخه بعد الأولى بين آب وتشرين الثاني عام 1984. كما انه لم يخسر في آخر 10 مباريات خاضها على أرضه في الدوري (5 انتصارات و5 تعادلات).
 
وخاض مدافع باريس سان جيرمان البرازيلي ماركينيوس مباراته الرقم 400 مع فريقه فبات ثالث أكثر لاعباً تمثيلاً في صفوفه في مختلف المسابقات بعد جان مارك بيلورجيه (435) والإيطالي ماركو فيراتي (409).
 
في المقابل، كان كريستوف غالتييه مدرب فريق العاصمة يواجه فريقه السابق.
 
ويواجه غالتييه ضغوطاً كبيرة على رأس الجهاز الفني لسان جيرمان لا سيما بعد خروجه من دوري الأبطال بخسارة فريقه ذهاباً وإياباً في ثمن النهائي أمام بايرن ميونيخ وتراجع مستوى فريقه في الأسابيع الاخيرة بعد خسارته مباراتين توالياً على أرضه امام رين وليون في المرحلتين الأخيرتين.
 
وبعد أن أصاب البرتغالي دانيلو القائم بكرة رأسية (22)، نجح الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أطلق انصار سان جيرمان في المباراة الأخيرتين صفرات الاستهجان ضده، في التسجيل مستغلاً تمريرة عرضية من البرتغالي نونو منديز (26).
 
ورفع ميسي رصيده إلى 14 هدفاً في الدوري هذا الموسم مع 13 تمريرة حاسمة أيضاً.
 
ورد نيس بمحاولات خجولة عموماً قبل أن يتصدى حارس سان جيرمان الإيطالي جانلويجي دوناروما ببراعة لكرة رأسية ماكرة من تيريم موفي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.
 
ضغط نيس في مطلع الشوط الثاني وكاد المدافع البرازيلي دانتي يدرك التعادل لكن كرته اصطمدت بالعارضة ثم القائم قبل أن يشتت ماركينيوس الخطر (51).
 
ونجح سان جيرمان في حسم النتيجة في صالحه عندما رفع ميسي ركلة ركنية تطاول لها المدافع الإسباني المخضرم سيرخيو راموس فوق الجميع وأودعها رأسية داخل الشباك (76).