سليم الصايغ ونديم الجميّل في قداس معراب... جعجع: عملية الإنقاذ لن تتحقق إلا برئيس مواجهة إنقاذي

أقيم في معراب قداس على نية شهداء المقاومة اللبنانية تحت عنوان "العهد لكم"، برعاية البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي.

رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع ألقى كلمة رحّب فيها بوفد حزب الكتائب ممثلًا بالنائبين الدكتور سليم الصايغ ونديم الجميّل، مؤكدًا أن الكتائب رفاق قضية ونضال بغض النظر عن الطرق التي قد تختلف في بعض الأحيان.

جعجع شنّ هجومًا عنيفًا على العهد وقال: "يعطّلون تشكيل حكومة جديدة ويتحضرون كما دائماً لتعطيل الانتخابات الرئاسية والأكيد المؤكد أن ذلك ليس من اجل طرح خطة إصلاحية معيّنة بل محاولة بالإتيان بجبران باسيل أو "حدا من عندو" رئيس للجمهورية خلفاً لميشال عون".

وقال: "إرفعوا أيديكم عن رئاسة الجمهورية، إرفعوا أيديكم عن اللبنانيين، إرفعوا أيديكم عن لبنان. فشعبنا في الوقت الراهن يعد الايام، يوما بعد يوم، لحظة بعد لحظة، لينتهي العهد الحالي".

ورأى أن عملية الانقاذ لن تتحقق الا برئيس مواجهة انقاذي، متوجهًا للكتل النيابية المعارضة؛ اللقاء الديمقراطي والكتائب والتغييريين ونواب الشمال والاعتدال الوطني وتجدُّد ونواب صيدا ووطن الإنسان والمستقلين فرداً فرداً بالقول: "إن مسؤولية إيصال الرئيس مسؤوليتنا وبالتأكيد "مش حيالله رئيس" رئيس إنقاذي ماذا وإلاّ نخون الأمانة".

وتابع: " نحن كتكتل الجمهورية القوية (قوات لبنانية ووطنيين أحرار ومستقلون) نعدّ أكبر كتلة في المجلس النيابي ونتمتع بالتمثيل المسيحي الأكبر وعلى الرغم من ذلك اعلنّا منذ اللحظة الأولى أننا غير متمسكين بأي شي، لا بل نحن مستعدون للتضحية بكل شيء شرط أن يتجمّع كل فرقاء المعارضة حول مرشح إنقاذي واحد للوصول الى سدة الحكم، ولكن في حال لم نسلك هذا الطريق فعندها "منكون خنّا الأمانة الشعبية" وانا اعني ما أقول وبالتالي عرقلنا مهام نيابتنا بأيادينا للسنوات الأربع المقبلة وساهمنا في الكارثة المستمرة في البلد".