بالفيديو والصور- تطورات دراماتيكية: شهداء من عائلة واحدة في حولا...جدار الصوت يروّع الأهالي

إستهدف القصف الاسرائيلي مساء اليوم منزلا مأهولا في بلدة حولا والمعلومات الاولية تشير الى سقوط 3 قتلى من عائلة واحدة.

في التفاصيل، ‏انتشلت فرق الدفاع المدني جثامين كلّ من حسن.ح، وزوجته رويدة.م، وابنهما علي (25 عاماً)، من تحت ركام منزلهم الذي استُهدف بغارة إسرائيلية في الحارة الشمالية في ‎حولا. ويستكمل المسعفون أعمال رفع الركام للبحث عن مصابين محتملين آخرين.

وأفاد مندوب "الوكالة الوطنية للإعلام" في صور بأن الغارة على بلدة الضهيرة استهدفت منزلاً. وتوجهت سيارات الإسعاف لتفقد المكان.

وفي الأثناء، شنت القوات الاسرائيلية غارة على "حي الرجم" في عيتا الشعب وعلى بلدتي طيرحرفا والضهيرة.

وأفادت مندوبة "الوكالة" في مرجعيون بأن الجيش الاسرائيلي يقوم بعملية تمشيط بالأسلحة الرشاشة باتجاه بلدة كفركلا.

كما طال القصف بلدة كفرا والاسعاف توجه الى المكان فيما تشير المعلومات الى ان لا اصابات اذ ان القصف طال منزلا خاليا من سكانه.

 

وفي وقت لاحق، زعم الجيش الإسرائيلي أنّه "نفّذ غارة على موقع عسكري لحزب الله في عيتا الشعب استُخدِم لإطلاق صواريخ على منطقة برانيت".

وأضاف في بيان: " قصفنا مركز تحكّم عملياتي لحزب الله في جبل البابا، ومجمعات عسكرية في مجدل زون وحولا وكفرا".

وفي وقت سابق، أغار الطيران الإسرائيلي على مبنى مؤلف من 3 طوابق في بلدة جبال البطم في قضاء صور، وهرعت فرق الدفاع المدني إلى المكان المستهدف .

 

 

ومساء اليوم، خرقت طائرات حربية اسرائيلية جدار الصوت فوق مدينة صيدا وجوارها وأطلقت بالونات حرارية فوق الزهراني والغازيه. كما روّع جدار الصوت اهالي الشوف وجزين والبقاع الغربي والكثير من بلدات الجنوب.

 

ويستمر القصف المدفعي الاسرائيلي للبساتين في الوزاني قرب خزان المياه وقد سجل سقوط أكثر من 15 قذيفة حتى الساعة الرابعة ما أدى الى إصابة شخص من التابعية السورية (ع. ع.) بجروح.

وإستهدف القصف الاسرائيلي منطقة "هرمون" في أطراف بلدة يارون ومحيط الطريق بين برج الملوك والخيام في سهل مرجعيون بعدد من القذائف الاسرائيلية.

كما تعرّضت أطراف بلدة راشيا الفخار في العرقوب وبلدة زبقين والعمرة خراج سردا لقصف اسرائيلي.

وطال القصف بلدة حولا وحي البركة في بلدة مجدل زون، كما تل الحمامص واطراف بلدتي دبل وعيتا الشعب في قضاء بنت جبيل بعد ظهر اليوم.

وأفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام "بأنه سمع قرابة الواحدة والنصف من بعد ظهر اليوم دوي انفجار قوي تردد صداه في منطقة بنت جبيل، وتبين انه ناجم عن صاروخ اعتراضي اسرائيلي انفجر فوق أجواء بلدة رميش.

وعثر قبل ظهر اليوم اثناء اعمال ورشة بناء قرب مسجد الامام علي ، في حي الجامعات في مدينة النبطية ،على صاروخ غير منفجر من بقايا العدوان الاسرائيلي على المنطقة عام 2006 ، وتم ابلاغ الجيش اللبناني حيث من المنتظر ان يتم الكشف عليه ونقله من المنطقة.

في الجانب المقابل، أفيد بانطلاق صلية صاروخية من لبنان باتجاه إصبع الجليل ولفتت وسائل إعلام إسرائيلية الى سقوط صاروخين في كريات شمونه ويتم التحقق من سقوط مسيّرات انتحارية في كريات شمونه.

"حزب الله" تبنّى وقال: "رداً على ‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وخاصة الاعتداء على ‌‏مدينة بنت جبيل ‎استهدفنا عند الساعة 14:20 من بعد ظهر اليوم مستعمرة كريات شمونة بالأسلحة المناسبة".

كما أعلن أنه استهدف عند الساعة 14:15 من بعد ظهر اليوم دبابة ‏ميركافا في مستعمرة نطوعا أثناء قصفها واعتدائها على القرى والمدنيين بصاروخ موجه كما موقع ‏رويسات العلم في تلال كفرشوبا.

واستهدف ‏تجمعاً لجنود إسرائيليين على تلة الطيحات وقوة ‏عسكرية مؤللة للجيش الاسرائيلي في موقع بركة ريشا بضربة صاروخية كما قوة اسرائيلية في محيط موقع الراهب بقذائف المدفعية.

كما أعلن عن استهداف انتشار ‏لجنود اسرائيليين خلف موقع البغدادي ومقر ‌‏قيادة اللواء الشرقي 769 في ثكنة كريات شمونه بالأسلحة المناسبة .

وكان الجيش الاسرائيلي أطلق فجرا، من مواقعه المحاذية لبلدة الناقورة وجبل اللبونة وجبل العلام، رشقات نارية من الأسلحة الثقيلة باتجاه أطراف البلدة وعلى الأحراج في جبل اللبونة.

وأغار الطيران الحربي ليلا على بلدتي السلطانية وصديقين، ما ادى الى سقوط عدد من الاصابات الطفيفة في صفوف الاهالي القاطنين بالقرب من الاماكن المستهدفة، نقلوا الى المستشفيات للمعالجة، بالإضافة الى الأضرار الجسيمة بالسيارات والممتلكات.

واستهدفت المدفعية بلدات طيرحرفا، شيحين، الضهيرة وعيتا الشعب لأكثر من نصف ساعة .

واللافت ان اسرائيل تستهدف خزانات المياه على سطوح المنازل، وآخرها أمس في بلدتي رامية ورميش، بالإضافة الى قصف عدد من ألواح الطاقة الشمسية التي تمد الابار الارتوازية بالتيار الكهربائي في القرى، كما حصل في بلدة طيرحرفا.