صورة توثّق لحظة مرور الرصاصة قرب رأس ترامب

وثّقت صورة لحظة مرور الرصاصة قرب رأس الرئيس الاميركي السابق دونالد ترامب، والتي اصابت أذنه، في محاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي أمس السبت في بنسلفانيا.  

وفي اللحظات التي أعقبت إطلاق النار، تجمّع أفراد الأمن المخصصين لترامب حوله لحمايته. وسرعان ما ظهر ووجهه ملطخ بالدم ولوح بقبضته في الهواء وهو يردد "كفاح! كفاح! كفاح!"، على ما أوردت وكالة "رويترز".

وقالت حملة ترامب في وقت لاحق إنه "بخير"، ولم يتعرض على ما يبدو لإصابة بالغة فيما عدا جرح في الجزء العلوي من الأذن اليمنى.
وحدد مكتب التحقيقات الاتحادي هوية "الشخص المتورط" في ما وصفه بمحاولة اغتيال ترامب في بيان صدر اليوم الأحد، وقال إنه يدعى توماس ماثيو كروكس (20 عاما)، وإنه من بيثيل بارك بولاية بنسلفانيا. ووفقا لسجلات الناخبين بالولاية، فإنه مسجل ضمن ناخبي الحزب الجمهوري.

وقال جهاز الخدمة السرية في بيان إن ضباط الجهاز قتلوا المهاجم بعد أن فتح النار من على سطح مبنى يبعد نحو 140 مترا عن منصة التجمع حيث كان ترامب يلقي كلمة. وتم العثور على بندقية نصف آلية من طراز إيه.آر-15 بالقرب من الجثة.

وقُتل أحد المشاركين في التجمع الانتخابي وأصيب اثنان آخران من الحضور، وفقا للجهاز.

وقال مسؤولو إنفاذ القانون للصحافيين إنهم لم يحددوا بعد الدافع وراء الهجوم. 
 
وحض ترامب الأميركيين الأحد على الوحدة و"عدم السماح للشرّ بأن ينتصر"، بعد تعرضه لمحاولة الاغتيال.

وقال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية على منصته للتواصل الاجتماعي "تروث سوشال"، إنّ "الله وحده منع وقوع ما لا يمكن تصوّره".