بالصور والفيديو- هوكشتاين يجول حاملاً رسالة إسرائيلية شديدة اللهجة: الوضع على الحدود في غاية الخطورة ونريد حلولا حاسمة

قادماً من اسرائيل، إستهلّ المبعوث الاميركي آموس هوكستين زيارته لبيروت بلقاء قائد الجيش العماد جوزاف عون بحضور السفيرة الأميركية في لبنان السيدة ليزا جونسون، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة والتطورات على الحدود الجنوبية.

وانتقل الى عين التينة حيث التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وقال ان العطلة تأتي في ظروف صعبة ودقيقة والمباحثات مع رئيس مجلس النواب كانت جيّدة وبحثنا في الاتفاق المطروح .

وشدد هوكستين على ان الوضع على الحدود بين لبنان وإسرائيل في غاية الخطورة و"نسعى لوقف التصعيد تفاديا لحرب كبيرة".

أضاف:" النزاع المستمرّ حول جانبي الخطّ الأزرق استمرّ طويلاً ومن مصلحة الجميع وقف النزاع والوضع دقيق جدا في لبنان".

ولفت هوكستين الى أننا نمر بأوقات صعبة ونريد حلولا حاسمة للوضع على الحدود.

وأكد ان المدنيين وممتلكاتهم يتضررون بسبب استمرار التصعيد على الحدود  معتبرا ان النزاع بين حزب الله وإسرائيل استمر لوقت كاف ويجب وضع حلول حاسمة.

ورأى ان وقف إطلاق النار في غزة ينهي الحرب ويسمح للنازحين في الجنوب بالعودة إلى بيوتهم ويوفر فرصة للتهدئة على الحدود.

الموفد الاميركي التقى لاحقا رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي في دارته.

وشارك في اللقاء سفيرة الولايات المتحدة الاميركية ليزا جونسون والوفد المرافق لهوكستين .

وأكد رئيس الحكومة أن "لبنان لا يسعى الى التصعيد ، والمطلوب وقف العدوان الاسرائيلي المستمر على لبنان والعودة الى الهدوء والاستقرار عند الحدود الجنوبية".  

وقال: "إننا نواصل، السعي لوقف التصعيد واستتباب الامن والاستقرار ووقف الخروقات المستمرة للسيادة اللبنانية واعمال القتل والتدمير الممنهج التي ترتكبها اسرائيل".

وشدد على ان "التهديدات الاسرائيلية المستمرة للبنان، لن تثنينا عن مواصلة البحث لارساء التهدئة، وهو الامر الذي يشكل اولوية لدينا ولدى كل اصدقاء لبنان". 

وأدلى هوكشتاين بعد اللقاء بتصريح مقتضب قال فيه: "كالعادة اجريت مناقشات جيدة مع رئيس الوزراء . نمر باوقات خطيرة ولحظات حرجة ونحن نعمل سويا لنحاول ان نجد الطرق للوصول الى مكان نمنع فيه المزيد من التصعيد كما ذكرت في تصريحي السابق".

وفي معلومات للـLBCI فان اوساطاً حكومية شاركت في الاجتماع مع هوكستين أكدت ان الوضع قابل للتهدئة على الرغم من التصعيد الاخير بين "حزب الله" وإسرائيل.

وفي معلومات الجديد فان هوكستين يحمل معه في جولته رسالة إسرائيلية شديدة اللهجة وأكثر خطورة من الرسائل الماضية بضرورة التفاوض ووقف إطلاق النار على الحدود والا فإن التصعيد سيصبح حتمياً.