عارضة الأزياء ماري تيريز حنا تطلق ورش عملها وزينا مكي أول من تشارك بقوة

افتتحت عارضة الأزياء اللبنانية الأولى والعالمية ماري تيريز حنا والمشاركة ضمن فعاليات Dubai &Paris Fashion Week ،  اكاديمية ILLE الرائدة في بيروت والتي تعنى بتقديم خدمات التدريب بهدف تطوير العارضات والنماذج والمواهب في مختلف المجالات. 
ماري تيريز حنا التي كانت من عداد الجرحى المصابين من جراء انفجار المرفأ والذي ترك أثره الكبير على جسدها ونفسها، أبت ألا أن تنتفض كطائر الفينيق وتنفض عنها آثار الذكرى الأليمة لتفتتح التجمع النموذجي الأول والوحيد المتنوع في لبنان والذي لا يقتصر دوره في اختصاص عرض الأزياء فقط، بل يخصص ورش عمل ودورات متلاحقة هادفة وناشطة بهدف تقديم معلومات من خلال متخصصين ومدربين تعزز الثقة بالنفس وحب الذات والتغذية والرياضة والتمثيل وكيفية التعامل مع الكاميرا وغيرها. 
وهنا لا بد من الإشارة إلى مشاركة الممثلة زينا مكي في ورشة عمل قدمت من خلالها محاضرة عن التمثيل وأسسه وخبرتها بعد مسيرة حافلة بالأدوار الناجحة. 
وستنظم الأكاديمية ورش عمل متلاحقة في الثامن والتاسع من تموز المقبل وفي شهري أيلول وتشرين الثاني المقبلين عن برنامج سنة ال 2023. 

السيرة الذاتية: 
ماري تيريز حنا عارضة أزياء لبنانية تبلغ من العمر 26 عامًا ولديها أكثر من ثماني سنوات من الخبرة في مجال عرض الأزياء.
 خريجة صحافة، بدأت مسيرتها المهنية الأولى كراقصة محترفة، ودفعها حبها للفن ومرونة جسدها إلى الجمع بين كل ذلك وتحقيق النجاح أمام الكاميرا.
ماري تيريز هي أول عارضة أزياء لبنانية تشارك في أسبوع الموضة في باريس عام 2019 وأسبوع الموضة في دبي عام 2021. وقد ظهرت في مجلات عالمية مثل فوغ العربية وأنجزت العديد من المشاريع في لبنان والعالم.
أصيبت ماري تيريز بجروح بالغة في انفجار المرفأ في 4 أب 2020 ، مما أثر على عملها كعارضة أزياء وقلل من فرص حصولها على اعمال عالمية بسبب الندوب التي لوحظت على جسدها.
هذا الموضوع حفز في داخلها قوة كبيرة، فقررت توظيف طاقاتها وبدأت في تدريس عرض الازياء وكيفية قبول نفسك.
ماري تيريز هي أول عارضة أزياء في لبنان ، حيث بدأت فور عودتها للمشي من شفائها في ديسمبر 2020.
تعمل ماري تيريز اليوم على صعيد عالمي، وقد اسست اكاديمية ILLE للتدريب الخاص والتي لا تقتصر فقط على عالم الأزياء. 
أطلقت ورش عمل نموذجية تعتبر الأولى والوحيدة من نوعها في لبنان، تنظمها كل شهرين وتقدم من خلالها دورات في الفنون وحب الذات وقبولها  بالإضافة إلى تقنيات عرض الأزياء. 
لقد ألهمت ماري تيريز الكثير من الأشخاص خاصة جيل الشباب بسلوكها العفوي والواثق والنجاح الذي حققته طوال مسيرتها المتواضعة.