علاقة متينة تجمع الليدي ببايدن.. ما سرّها؟

كانت الليدي غاغا حديث مواقع التواصل، تزامناً مع حفل تنصيب الرئيس الأميركي جو بايدن، بعدما اعتلت منصة الحفل وافتتحته بالنشيد الوطني الاميركي.

وتعد الليدي غاغا من أبرز مؤيدي بايدن، ومنذ اللحظة الأولى من إعلانه خوضه سباق الترشح للرئاسة في 2020، غرّدت عبر "تويتر": "جو بايدن وكامالا هاريس والشعب الأميركي، لقد أعطيتم العالم واحدة من أعظم الأعمال اللطيفة والشجاعة التي شهدتها الإنسانية على الإطلاق.. لا شيء سوى الحب لقائدنا الجديد ونائبته المنتخبين لدخول البيت الأبيض."

ولا يعتبر دعم الليدي غاغا للرئيس بايدن جديداً، بل تربطها به علاقة منذ سنوات وتحديداً، حين كان نائباً للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، وتعاون معه قبل ثلاث سنوات، بوضع مشروع خاص، يهدف إلى مكافحة الاعتداء الجنسي في الجامعات الاميركية.

حينها، أخذ هذا المشروع منعطفا جديدا، لأنه أصبح يشمل أي شخص يقع ضحية للاعتداء الجنسي. فلم تتردد غاغا التي اختارت الرئيس بايدن كحليف لها للتصدي لهذه الآفة، في المشاركة بتجربتها الخاصة، حيث صرحت في مقطع فيديو على تويتر: "لقد تمكنت من اجتياز أزمة الاعتداء الجنسي الذي تعرضت له"، وانه من الضروري الخروج من الصمت للتعريف بهذه الجريمة ومكافحتها

وأضافت: "يجب التحدث عن ذلك لاشخاص في محيطك تثق بهم، لأنهم سيستمعون اليك، ويساعدونك بالتأكيد على تجاوز هذه الازم".

ويُذكر أنّها تعرضت للإعتداء الجنسي حين كانت في عمر الـ19.

وشاركت غاغا في الدورة الـ 88 من الأوسكار في 2015 بعد ترشّحها لنيل أوسكار أفضل أغنية عن Till it Happens to You والتي كتبت خصيصاً كأغنية للفيلم الوثائقي The Hunting Groun الذي يسرد قصصاً حقيقية عن الاغتصاب والتحرّش الجنسي داخل الجامعات، وكيف تتكتم إدارات المؤسسات العلمية عليها، مواكباً إصرار الضحايا على إكمال الدراسة ومعاقبة الجناة في الوقت نفسه.

حضر بايدن حفل الاوسكار وقدّم غاغا على المسرح، ووصفها بانها من أشجع الناجين من إعتداء جنسي وذلك بسبب دورها في رفع مستوى الوعي حول الاعتداء الجنسي في الجامعات.

بعدها أطلقا حملة البيت الأبيض التي تحمل عنوان It's On Us وتهدف إلى نشر الوعي للحماية من الإعتداءات الجنسية. وضمن الحملة نشرت غاغا فيديو إلى جانب بايدن، يوجّهان فيه رسالة قوية ضد التحرّش الجنسي، مؤكدَيْن أنّ المسؤولية تقع على الجميع.