بالصور والفيديو- مزيد من القتلى للحزب...الجنوب ينزف

خرق الطيران الحربي الاسرائيلي قرابة السادسة الا ربعا من عصر اليوم جدار الصوت وعلى دفعتين في اجواء منطقتي النبطية واقليم التفاح وسائر مناطق الجنوب وعلى علو منخفض محدثا دويا قويا.

كما خرق جدار الصوت في أجواء الشوف وعاليه وبيروت .

وأفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" بأن أطراف بلدتي الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب تتعرض لقصف مدفعي اسرائيلي متقطع، تزامن مع إطلاق القنابل الضوئية فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط.

واستهدفت غارة مبنى بين بلدتي بستات ومعروب حيث توجهت فرق الإسعاف للمكان.

 

واستهدفت غارة اسرائيلية عصر اليوم دراجة نارية في محيط المدرسة الرسمية في بلدة الطيبة ما أدى وفق "العربية" الى مقتل عنصرين من حزب الله.

وأصدر مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيانا، أعلن فيه ان الغارة الإسرائيلية التي إستهدفت بلدة الطيبة اليوم، أدت إلى استشهاد شخصين.

حزب الله نعى حمد هاني حيدر (أبو الفضل) مواليد عام 1988 من بلدة بليدا كما علي سمير حجازي (أبو زينب) مواليد عام 1997 من بلدة حداثا وسكان بلدة دردغيا في جنوب لبنان.

 

وأفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" بأن الجيش الاسرائيلي استهدف بقذيفة مدفعية حي الطراش في ميس الجبل، كما استهدف بقذيفة ثانية بلدة محيبيب.

 الطيران الحربي أغار على بلدة كفركلا، ملقيا صاروخا لم ينفجر.

كذلك أغارت مسيرة بصاروخين على بلدة الطيبة قضاء مرجعيون.

القصف المدفعي الاسرائيلي استهدف أطراف بلدة كفرشوبا بالقرب من الثانوية .

وسجلت غارة عنيفة على بلدة العديسة.

 

وصدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أعلن استشهاد مواطن اليوم في مستشفى جبل عامل متأثرا بجروح بليغة أصيب بها قبل أيام في غارة للعدو الاسرائيلي على بلدة بيت ليف.

ولاحقا، نعى حزب الله الجريح حسن غضبان مصطفى "جهاد" من بلدة بيت ليف في جنوب لبنان.

الى ذلك، اصيب الراعي رفعت يوسف الاحمد بجروح نتيجة رشقات نارية أطلقت على اطراف الوزاني، وتم نقله الى مستشفى مرجعيون الحكومي للمعالجة.

وصدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان، أعلن فيه أن الرشقات التي أطلقها الجيش  الإسرائيلي على بلدة الوزاني أدت إلى إصابة مواطن بجروح استدعت علاجه في قسم الطوارئ في مستشفى الشهيد راغب حرب في النبطية.

في المقابل، اعلن حزب الله استهداف التجهيزات التجسسية في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة.

وكان قد استهدف موقع المرج بقذائف المدفعية محققا اصابة مباشرة. كما استهدف نقطة تموضع لجنود ‏في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة، وبركة ريشا بالاسلحة الصاروخية، وموقع المالكية بمسيرة انقاضاضية، كما استهدف محيط ثكنة ميتات .‏ 

وفي هذا السياق، افادت اذاعة الجيش الاسرائيلي عن اصابة منزل في بلدة نطوعا على الحدود مع لبنان إثر استهدافه بصاروخ مضاد للدروع، كما أدى الصاروخ الذي سقط دون تفعيل الإنذار الى اندلاع حريق في مناطق مفتوحة بإصبع الجليل.

الجيش الإسرائيلي أعلن مساء انه قصف خلية مسلحين من  حزب الله في منطقة الطيبة كما مبانٍ عسكرية استخدمها الحزب في منطقتي كفر كلا وجبين.