عن سيطرة الجيش اللبناني على المنطقتين التجريبتين... بيان من الجيش الاسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه يواصل العمل في "المنطقة الأمنية" وفق توجيهات المستوى السياسي، مشيراً إلى أنه سيسمح للجيش اللبناني بالبدء في التنظيم لتسلم السيطرة على منطقتين تجريبيتين.
 
وقال الجيش الإسرائيلي إنه يحافظ على "السيطرة العملياتية بالنيران" في جميع المناطق التي سيطر عليها حتى الآن.
 
وأضاف أنه لا يسمح بعودة السكان أو مسلحي "حزب الله" إلى المناطق التي باتت تحت سيطرته.
 
 
وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام ان قوات الجيش الإسرائيلي أطلقت قذائف انشطارية استهدفت خراج بلدتي شبعا وشويا في قضاء حاصبيا.
 
ونفذ الجيش الإسرائيلي تفجيرات وحرق منازل في بلدة الخيام، وسط تحرك آلياته داخل البلدة.