القصف جنوباً مضبوط الثلاثاء على قواعد الإشتباك

ساد التوتر الحدود الجنوبية بعد ظهر اليوم حيث اطلق حزب الله صاروخا باتجاه موقع بركة ريشا الإسرائيلي فيما رد الجيش الاسرائيلي بقصف مدفعي استهدف البلدات الجنوبية يارين والبستان ومروحين والجبين وحداثا.

ونفّذ الطيران الحربي الإسرائيلي، صباح اليوم، غارة على جبل اللبونة قرب بلدة الناقورة كما أفيد بأنّ مسيّرة إسرائيلية شنّت غارة على أطراف بلدة محيبيب في جنوب لبنان.

واعلنت وسائل اعلام اسرائيلية عن اطلاق نار وقذائف هاون باتجاه عرب العرامشه في القطاع الغربي قرب الحدود مع لبنان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه قام  باستهداف خلية كانت تحاول إطلاق صاروخ مضاد للدروع على شتولا من جنوب لبنان.

وفي سياق متصل، أشار الناطق العسكري الإسرائيلي إلى ان القوات الإسرائيلية استهدفت نقطة مراقبة لحزب الله قرب الحدود مع لبنان.  

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه تم إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان على شومرا في الجليل الغربي والجيش الإسرائيلي رد على مصدر النيران.

وردا على القصف المدفعي الإسرائيلي، قام حزب الله باستهداف موقع بركة ريشا بصواريخ أطلقها من لبنان. 

وفي وقت لاحق، أفادت سكاي نيوز بأن قوات اليونيفيل والجيش اللبناني يقومان بعمليات تمشيط في الجنوب.

تجدر الاشارة الى ان طائرات التجسس الاسرائيلية تحلق بكثافة في اجواء الجنوب.

ونفّذ الجيش الاسرائيلي فجر اليوم اربع غارات على عيتا الشعب وغارة على بلدة محيبيب وترددت معلومات عن سقوط قتيلين لحزب الله بهذه الغارات وكما قصفت المدفعية الإسرائيلية الضهيرة وعيتا الشعب وراميا ومروحين.

وقد سقطت قذيفة أطلقها الجيش الاسرائيلي بين بلدتي ميس الجبل ومحيبيب أدت إلى احتراق كرم زيتون.

وفي الصباح، نفّذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على جبل اللبونة قرب بلدة الناقورة، تزامناً مع تحليق الطيران الاستطلاعي فوق قضاء صور والساحل البحري.

كما عملت عناصر الصليب الأحمر اللبناني عند منتصف الليل على سحب جثماني قتيلين من حزب الله من جبل بلاط قبالة بلدة مروحين اللذين قتلا بعد قصف طائرات اسرائيلية يوم أول من أمس على المنطقة، وتمت عملية سحبهما بمؤازرة "اليونيفيل" والجيش إلى مستشفى الشهيد صلاح غندور في بنت جبيل ، ومن ثم تم تسليمهما إلى إسعاف "الهيئة الصحية الإسلامية".