غارات باكرة في الجنوب وصاروخان.. كيف تبدو الأوضاع؟

أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" بأن الطيران الحربي الاسرائيلي نفذ قرابة الحادية عشرة من صباح اليوم عدوانا جويا حيث شن غارة على منطقة الوازعية عند الاطراف الجنوبية الشرقية لبلدة العيشية مستهدفا المنطقة التي أسقط فيها "حزب الله" الليلة الماضية مسيرة من نوع هارمز.

كما تعرضت اطراف بلدة مارون الراس لإستهداف جوي حيث اغارت المقاتلات بصاروخين، وتزامن مع ذلك مع قصف مدفعي طال أطراف مارون الراس.

وكان قد قام الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار في الساعات الأولى من فجر اليوم بشكل مكثف، حيث استهدف برشاشاته الثقيلة جبلي اللبونة والعلام في القطاع الغربي، بالإضافة إلى أطراف بلدتي الناقورة وعلما الشعب.

اضافة الى تعرّض اطراف بلدة طيرحرفا لقصف مدفعي متقطع.

وكانت أطراف بلدة يارون قد تعرضت بعد الأولى إلا ثلثًا من منتصف الليل، لقذائف مدفعية مصدرها مرابض الجيش الإسرائيلي داخل الاراضي الفلسطينية.

وبعد اقل من ساعة شن  الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية بالصواريخ استهدفت جبل ابو راشد في  منطقة الجبور مقابل بلدة ميدون.

وقد شهدت القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق إطلاق قنابل مضيئة، فيما حلقت طائرات الاستطلاع الإسرائيلية فوق قرى القطاعين الغربي والوسط، وصولاً حتى مشارف بلدات زبقين وجبال البطم.