التصعيد سيد الموقف جنوبا.. و3 قتلى للحزب

في تصعيد جديد، نفذ الطيران الإسرائيلي غارة استهدفت منزلا في بلدة الجبين، وتوجهت فرق الاسعاف الى المنطقة لتفقدها.  


وفي وقت أفادت المعلومات الأولية لقناة العربية عن مقتل 3 أشخاص في الغارة الإسرائيلية على الجبين جنوبي لبنان، ذكرت قناة الحدث أن القتلى هم عناصر لحزب الله.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه تم قصف مبنى عسكري تابع لحزب الله في بلدة الجبين جنوبي لبنان كان بداخله عدد من عناصر الحزب.

كذلك نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارات مستهدفاً بلدات عيتا الشعب وكفركلا الجنوبية والضهيرة، وقد أصيب شخص في الغارة الاسرائيلية التي استهدفت منزلاً في كفركلا.
وفي وقت لاحق، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه تم قصف بالطائرات مبنى عسكري تابع لحزب الله في عيتا الشعب جنوبي لبنان. كما استهدف بالقصف المدفعي منزلاً في خراج بلدة علما الشعب ومنطقة الحوش خراج برج الملوك ومحيط تلة حمامص.

هذا، وتم إطلاق  صواريخ باتجاه موقع رويسات العلم الإسرائيلي في تلال كفرشوبا وموقع إسرائيلي في الجليل الغربي وتجاه مستوطنة المطلة شمالي إسرائيل  .
فيما تعرض محيط بلدة كفرشوبا في جنوب لبنان لقصف مدفعي إسرائيلي.
تزامناً، دوّت صفارات الإنذار في مستوطنات عديدة بالجليل الأعلى، فيما أفادت "القناة 12 الإسرائيلية" عن "سقوط صاروخين أطلقا من لبنان في منطقة مفتوحة بالجليل الأعلى من دون وقوع إصابات".
أمّا في عمليات "حزب الله" اليوم، فقد أعلن الحزب استهداف "موقع حدب ‏يارين  والتجهيزات التجسسية في موقع الراهب وانتشار لجنود الجيش الإسرائيلي شرق مستعمرة إيفن مناحم وموقع رويسات العلم  والتجهيزات التجسسية في موقع حانيتا بالأسلحة المناسبة  وتمت إصابتها إصابة مباشرة ". 

وفي وقت لاحق أعلن حزب الله مقتل 3 من عناصره وهم: علي رضا حرب من بلدة المنصوري في جنوب لبنان و حسين علي دغمان "ملاك" مواليد عام 1994 من بلدة كفرتبنيت في جنوب لبنان.  ومبارك علي حمية "صادق" من بلدة طاريا وسكان بلدة البزالية في البقاع.

.