الحزب ينعى 3 عناصر ويرد بعنف على غارة عدلون والجيش الإسرائيلي يهاجم مناطق مختلفة من جنوب لبنان

يستمر التصعيد في الميدان الجنوبي وتبادل العمليات بين حزب الله والجيش الاسرائيلي عصر اليوم الاحد وفي هذا الاطار، اعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن انفجار 4 طائرات مسيّرة في منطقة حانيتا ويعرا في الجليل الغربي واندلاع حرائق في المنطقة.

وقال الجيش الإسرائيلي: "ان قواتنا تهاجم مناطق مختلفة جنوب لبنان عقب الهجوم الأخير على البلدات".

هذا، واشارت وسائل إعلام إسرائيلية الى إطلاق عدد من الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه دالتون.

في المقابل اعلن حزب الله في بيان أنه رداً على ‌‌الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت بلدتي عدلون وحولا شن هجوماً جوياً بسرب من المسيّرات الانقضاضية استهدف المقر المستحدث للقوات الإسرائيلية ‌في مستعمرة حانيتا وأصاب نقطة تجمع الجنود فيه بشكل مباشر موقعاً فيهم إصابات مؤكدة بين ‌قتيل جريح، ومقر قيادة الفيلق الشمالي في قاعدة عين زيتيم بصواريخ «الكاتيوشا»".

وكانت مسيّرة اسرائيلية قد شنت قرابة الثالثة والربع من بعد ظهر اليوم غارة بصاروخ موجه، مستهدفة ارضا مفتوحة في محلة المحافر في بلدة عيترون ما أدى إلى اندلاع حريق في المكان.

ونعى "حزب الله" ياسين حسين حسين من مواليد عام 2006، وأحمد علي موسى من مواليد عام 1985. وهما من حولا.

 وكان الجيش الإسرائيليّ قد قصف اليوم منزلاً في حولا، ما أدى إلى مقتلهما.
كما نعى الحزب مصطفى حسن فواز "فداء" مواليد عام ١٩٧٥ من بلدة دبعال في جنوب لبنان.

وأفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" في الجنوب، أن حصيلة  الغارة على عدلون وصلت الى 6 جرحى من المدنيين وصفت حالتهم بالمتوسطة.

في المقابل، أعلن حزب الله استهداف مستعمرة دفنا بصواريخ الكاتيوشا وموقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة وموقع السماقة في تلال كفرشوبا .