في عين الرمانة...قام بدعوة صديقته الى العشاء وأرسل صديقه ليقوم بفعلته!

أعلنت شعبة العلاقات العامّة في قوى الأمن الداخلي أنّه "بتاريخ 29-6-2021، ادّعى لدى فصيلة الشيّاح في وحدة الدّرك الإقليمي المواطن (ب. ب.) من مواليد عام 1981، أنَّ مجهولاً أقدم بواسطة الكسر والخلع على سرقة مبلغ مالي، تُقدّر قيمته بـ4 آلاف دولار أميركي و50 مليون ل.ل. من داخل منزله الكائن في محلّة عين الرّمانة".

وأشارت الشعبة إلى أنّه "بالتاريخ ذاته، حضرت أيضاً إحدى المواطنات إلى مركز الفصيلة المذكورة وادّعت أنّها كانت قد أودعت، بتاريخ سابق، لدى صديقها (ب. ب.) أيّ المدّعي الأوّل مبلغاً مالياً، على سبيل الأمانة، ولمّا طالبته باستعادته أخذ يماطل في إعادته ويختلق ذرائع، ليبلغها لاحقاً أنّ منزله قد تعرّض لعملية سرقة".

بناءً على ما تقدّم، تمّت مداهمة منزل الأخير وضبطت الأموال المسروقة، وجرى توقيف المتهمّ (ب. ب.).

بالتحقيق معه، اعترف أنّ "المدّعية سلّمته المبلغ ليحفظه في منزله على سبيل الأمانة، فخطّط للاستيلاء عليه، قام بدعوتها إلى العشاء، وأرسل صديقه (م. ج.) من مواليد عام 1996، لبناني الجنسيّة، ليسرق المبلغ من المنزل بواسطة الكسر والخلع مقابل إعطائه مبلغ 8 ملايين ل.ل. للقيام بالعملية، ثم ادّعى بتعرّض منزله للسّرقة، محاولاً إبعاد الشبهات عنه".

وأكّدت الشعبة توقيف (م. ج.) أيضاً واعترافه بما نُسِب إليه، مشيرة إلى إعادة المبلغ إلى المدّعية، وإيداع الموقوفان القضاء المختصّ، بناءً على إشارته.