قسم تامبا الكتائبي ينظّم المباراة السنوية في الرماية على الاطباق

نظم قسم تامبا الكتائبي في إقليم الولايات المتحدة الاميركية المباراة السنوية في الرمي على الاطباق بحضور عضو المكتب السياسي الكتائبي الرفيق ابراهيم مرجي، رئيس الاقليم  الرفيق طوني فارس، رئيس الاقليم السابق الرفيق جو راشد، رئيس المؤسسة المارونية للانتشار في أميركا جو خوري، نائب رئيس الاقليم الرفيق ناجي الهندي ورئيس القسم الرفيق جان مارون بالاضافة الى رؤساء قسم تامبا السابقين وعدد كبير من الحزبيين والمناصرين وأبناء الجالية واصدقاء من التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية.

بدايةً، رحّب رئيس القسم الرفيق جان مارون بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة ومنوهًا بدور المساهمين والمتبرعين في انجاح هذا النهار الترفيهي. وعرض للحضور النشاطات التي يقوم بها القسم في مختلف المجالات إجتماعية أو حزبية، وشدّد على دور أبناء الجالية في الدعم الوقوف إلى جانب العائلات في لبنان.

أمّا رئيس الإقليم الرفيق طوني فارس فنقل في كلمةٍ تحيات رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل ورئيس الهيئة الاغترابية الرفيق ميشال الهراوي، مذكرًا بأن الكتائب انطلقت من الملاعب وشاركت واهتمت بالنشاطات الرياضية في ثلاثينيات القرن الماضي، عندما كان الرئيس المؤسس الشيخ بيار الجميّل حكمًا دوليًا في كرة القدم. ونّوه فارس بدور الكتائب في الاغتراب الذي يُعزز ثقة المغتربين بالوطن من خلال المطالبة بدولة عصرية تطالب بالحرية للبنانيين ولصون كرامتهم، ودولة تحترم قواها الامنية وباستطاعتها القضاء على الفساد واستعادة قرارها المستقل، ودولة تجهد في تحسين علاقات لبنان الدولية والوصول إلحياد، وإعادة ودائع المواطنين المحتجزة في المصارف وخاصة اموال المغتربين، وتحقق حياد لبنان.

وأضاف:"إن الكتائب في الولايات المتحدة تعمل على التواصل السياسي مع أصحاب القرار، وتأمين مساعدات للبنانيين، والإبقاء على التواصل مع المؤسسات الدينية والحزبية والاجتماعية لتحقيق حلم وهدف المغتربين بعودة لبنان وطناً للسلام والازدهار، شاكرًا في الختام قسم تامبا رئيسًا وأعضاء ومناصرين على هذا النشاط".

ومن جهته ألقى عضو المكتب السياسي الرفيق ابراهيم مرجي كلمةً عرض فيها موقف الحزب من الأحداث والتطورات الاخيرة، وقال: "نعاني في لبنان من تحديات سياسية هامة، أبرزها الدور الذي يقوم به حزب الله وتأثيره على المشهد السياسي اللبناني". 

ولفت مرجي إلى أن الوضع الحالي يؤكد على سيطرة ايران على لبنان، الأمر الذي يجعل تحرير البلد أمرًا ضروريًا، وأضاف: "نحن بحاجة إلى تنفيذ القرارات الدولية أبرزها الـ1559 و1680 والـ1701 لمنع تفاقم الوضع الامني وإعادة الاستقرار". 

وفي السياق دعا مرجي الى ضرورة ايجاد حل للشغور الرئاسي من خلال التفاهم بين الاطراف والتخلي عن المصالح السياسية الضيقة. ودعا كل القوى السياسية والمدنية في لبنان للاستجابة إلى مبادرة النائب سامي الجميّل الهادفة إلى تشكيل تحالف معارض شامل يتخطى حدود الانتماءات الحزبية المعتادة لإحداث التغيير الإيجابي في لبنان وبناء دولة عصرية ومزدهرة تخدم مصالح جميع المواطنين.

‎وأشار مرجي إلى ضرورة الالتزام بمبدأي السيادة والاستقلال للحفاظ على لبنان، منوهًا بتضحيات الشهيد بيار الجميّل والنائب أنطوان غانم في ذكرى ثورة الارز.

‎وفي الختام، تم توزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين في مباراة الرماية وقد فاز عن فئة الرجال كل من إيلي مارون، غابي رعد وغسان عكروش، وعن فئة السيدات كارين منسى، وعن فئة الشباب كريستيان مارون، جوليان مارون والياس سمعان .وأمضى الحاضرون أوقاتًا مميزة على وقع أجمل الاغنيات اللبنانية التي قدمتها فرقة د.جي خليل .