قسم رومية الكتائبي يكرم خمسينييه

كرم قسم روميه اثني عشر رفيقا امضوا في خدمة لبنان خمسون عاما من النضال.
 حضر حفل التكريم الذي أقيم في مبنى القسم كل من الرئيس امين الجميل، النائب الياس حنكش وعقيلته، أعضاء المكتب السياسي جوزفين قديسي، جويل بو عبود، الدكتورة زينه حبيقة وغسان ابو جودة، رئيس إقليم المتن المحامي روجيه ابي راشد مع وفد من اللجنة التنفيذية، والوزراء الان حكيم وجو سركيس، مستشار رئيس الحزب اميل السمرا، رئيس مكتب الطلاب في اقليم المتن امين بيارالجميل، رئيس مجلس التكريم بول طرزي ورئيس مصلحة التكريم فادي ابي عاد، رئيس إقليم المتن السابق حنا الغول ، رؤساء القسم السابقين وحشد من رؤساء الأقسام المجاورة مع محازبين اضافة للرفاق من قسم روميه.
بداية كلمة لرئيس القسم الرفيق عصام كتانه عدد فيها انجازات القسم ومن ثم تم عرض فيلم وثائقي عن تاريخ القسم تناول عرض لتاريخه المقاومة والقى الضوء على نشاطه الاجتماعي والثقافي. 
ومن ثم كانت كلمة رئيس إقليم المتن المحامي روجيه ابي راشد الذي لفت الى نضال رومية المقاومة ومنها خرج النائب الياس حنكش الذي نفتخر به وبعمله مؤكدا ان حزب الكتائب قوي بوجود هذه البلدة .
كما وجه التحية الى الرئيس أمين الجميل الذي تحتل رومية مكانة كبيرة في قلبه كما ثمن جهود الرئيسين السابقين للأقليم الرفيق حنا الغول والنائب الياس حنكش. 
 كلمة الحزب ألقاها النائب الياس حنكش الذي حيا المكرمين الحاضرين والغائبين ونضالهم الطويل في حزب الكتائب.كما لفت الى المحبة الكبيرة التي تتميز بها هذه البلدة المتنية مؤكدا انه تلميذ في مدرسة الكتائب .
حنكش اكد.انه لولا نضال المكرمين لما كنا اليوم في هذا البلد.كما حيا الوزير الشهيد بيار الجميل الذي كان لقسم رومية مكانة مميزة في قلبه.وشدد على ان من تعب واستشهد في الماضي لم يقم بذلك من أجل ان نحيا بهذه الطريقة التي نعيشها اليوم ونحن نرى شبابنا برسم الهجرة مؤكداً ان ما نريده اليوم هو عودة الثقة لكي يعود شبابنا من الخارج . وشدد على انه حان الوقت لوقف الحروب وان نتطلع للبنان الحياة والفرح والعيش الحر . 
حنكش وجه تحية تقدير الى الرئيس الجميل مستذكرا المعارك البطولية التي خاضها .
بدوره الرئيس الجميّل  تحدث عن معارك الشرف والكرامة التي خضناها مع شباب رومية الذين ناضلوا الى جانب الشهيد بيار الجميل واكد ان تاريخا طويلا من النضالات يجمعه مع ابناء رومية:" ولذلك اطلقنا على رومية لقب الجمهورية الكتائبية.
كما عاد الرئيس الجميل بالذاكرة الى ثورة ١٩٥٨ اضافة الى نضال السبعينيات منعا للتوطين ومواجهة الاحتلال السوري مؤكداً ان النضال لم ينته لعدم تحويل لبنان الى مقاطعة ايرانية مشددا على الولاء للوطن لان المخاطر كثيرة..
كما كانت كلمة وجدانية باسم المكرمين القاها الرفيق رشيد الوتوات.
 وفي الختام أقيمت مراسم التكريم وتم توزيع الشهادات للرفاق الخمسينيين مع الزر الذهبي.
كما تم تكريم المفوض السابق للقوى النظامية في قسم روميه الرفيق حنا الغول وتم تسليمه شهادة التقدير ووسام الحرب.