الثلاثاء 12 تموز 2022

02:25

قسم عاليه يُكرّم الخمسينيين بحضور نائبي الرئيس... الصايغ: لترجمة نتائج الانتخابات عبر كتلة وازنة تكون لها الكلمة الفصل في الانتخابات الرئاسية

المصدر: Kataeb.org

كرّم قسم عاليه الرفاق الخمسينيين شكري معاصري، أسعد معاصري وأنطوان عاد، بحضور ممثل رئيس الحزب النائب سليم الصايغ والنائب الأول للرئيس النقيب جورج جريج ورئيس اقليم عاليه جهاد الشرتوني ورئيس بلدية عاليه ورئيس بلدية الكحالة وحشد من المسؤولين الحزبيين ورؤساء الأقسام والأقاليم والمسؤولين في مصلحة التكريم الحزبي.

 

البداية كلمة ترحيبية لرئيس إقليم عاليه الذي استذكر مواقف الرئيس المؤسّس الشيخ بيار الجميّل، مشددًا على الاستمرار بالسير على تعاليم هذا الرجل العظيم ومنوّهًا بتضحيات الخمسينيين.

 

ومن ثم ألقى النقيب جريج كلمة الرئيس الجميّل الذي شدّد على أهمية التكريم ومنوّهًا بتضحيات اقليم عاليه منذ العام ١٩٣٦ ومؤكدًا على الاستمرار في النضال في القسم الثاني من العمر.

 

أمّا النائب سليم الصايغ فقد نقل تحيات رئيس الكتائب للحاضرين، مشددًا على الوحدة بين أبناء المنطقة الواحدة نصرة للقضية التي تستوجب حشد كل الجهود، مؤكدًا ألّا قيام للبنان من دون اللحمة بين أبناء الوطن الواحد وتحديدًا في الجبل حيث نتقاسم معًا مفهوم الحرية.

 وشدد على أن ما يجمعنا هو معادلة القيم وليس معادلة القوة التي يعتدّ بها البعض اليوم، وهي قوة عابرة كما علّمتنا دروس التاريخ في هذا المجال.

 

الصايغ الذي استذكر البطريرك الراحل مار نصرالله بطرس صفير دعا لعدم تخيير المسيحيين بين الوحدة والحرية لأننا عندها سنرحل وحيدين وسنختار الحرية. كما لفت إلى ترجمة نتائج الانتخابات النيابية من خلال كتلة وازنة تكون لها الكلمة الفصل في الانتخابات الرئاسية المقبلة لكي لا يكون لنا في المستقبل رئيس من دون طعم أو لون أو رائحة، لا بل رئيس يلتزم بخطاب قسمه ووعده للناس، فلا يحتكم إلا لضميره ولمصلحة لبنان العليا ويضرب بيد حديدية كل فساد ابتداءً من الأقرب اليه، فلا يخاف ترهيبًا ولا يخشى ترغيبًا ويضع نصب عينيه أرز لبنان وصليب الفداء، عندها يرى هذا الرئيس حزب الكتائب اللبنانية بشبابه وشيبه، بخمسينيّه كما بأغراره، كوكبة حوله تحمي معه الأصول والفروع وتشيّد الجسور العابرة للقلوب والعقول في كل مكان.

 

وفي الختام انطلقت مراسم التكريم.