قسم وندسور الكتائبي يقيم عشاءً بمناسبة عيد الإستقلال وذكرى تأسيس الحزب

احتفل حزب الكتائب اللبنانية إقليم كندا قسم وندسور بعيد الإستقلال و بذكرى تأسيس الحزب بإحتفالٍ مهيب حضره عضو المكتب السياسي الكتائبي الأستاذ إبراهيم مرجي ورئيس إقليم كندا الأستاذ غابي غفري وممثلة حزب المحافظين الكندي في وندسور السيدة نادين فرنسيس والأب جيرار أبي صعب ورئيس مركز القوات اللبنانية وندسور ليمنغتون الأستاذ رفيق كيروز على رأس وفد قواتي والقيادي الكتائبي  الأستاذ كميل سعادة ورئيس قسم تورونتو الأستاذ بيارأبي راشد ووفد من قسم تورونتو ورئيس قسم أوتاوا السابق الأستاذ شهيد زيدان ورئيسا قسم وندسور السابقان فيصل سعادة وجورج حداد.

إستهل الإحتفال بدخول شبيبة القسم حاملين الأعلام الكندية، اللبنانية والكتائبية على وقع الأناشيد الوطنية.

ومن ثم رحب عريف الإحتفال الأستاذ جو فرنسيس بالحضور وطلب الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الكندييين واللبنانيين حيث صُودف ذكرى شهداء الجيش الكندي في هذا الْيَوْمَ  ،تلى ذلك النشيد الوطني الكندي والنشيد الللبناني والنشيد الكتائبي.

ثم استهل الكلام مع رئيسة القسم الأستاذة إبتسام سعادة التي شكرت الجميع على وجودهم ودعمهم للقضية اللبنانية التي يعمل لها حزب الكتائب ، كما شكرت حرص أعضاء قسم وندسور على تمثيل الكتائب بأفضل  السبل.

كما وجهت دعوة إلى الجالية اللبنانية في وندسور لضرورة التواصل على مبدأ الولاء للبنان والعمل على دعمه بكافة الوسائل المتاحة .

وحيت سعادة رئيس الكتائب على عمله الدؤوب لإنقاذ لبنان من المؤامرات المتتالية التي تحاك له مع الشرفاء والمخلصين ، وهنا قدمت النائب سامي الجميل الذي أبى إلا أن يشارك القسم فرحته من خلال رسالة عبر الفيديو شرح خلالها بإيجاز ما يحصل في لبنان طالباً من الجميع الإتحاد والعمل معاً لإيصال صوت لبنان إلى الدوائر المسؤولة في كندا، معاهداً الكتائبيين على اللقاء في كندا .

رئيس إقليم كندا الأستاذ غابي غفري ركز في كلمته على  التعاضد واللحمة مع بقية أفراد الجالية اللبنانية في كندا ودعا إلى الإلتزام الحزبي  في سبيل إنجاح وتعريف المواقف الوطنية التي ينتهجها الحزب في سبيل لبنان الديموقراطي الحر.

عضو المكتب السياسي الكتائبي الأستاذ إبراهيم مرجي نقل تحيات القيادة الكتائبية في لبنان بشخص رئيس الحزب النائب سامي الجميل  إلى الكتائبيين والجالية اللبنانية في وندسور، كما حيّا روح الشهيد الوزير الشيخ بيار أمين الجميل في ذكرى إستشهاده التي تتزامن مع عيد الإستقلال وتأسيس الحزب.

كما تمنى للقسم مستقبلاً مزدهراً ونجاحاً باهراً .

من وحي المناسبة ألقى الرفيق جان عبيد نائب رئيس القسم قصيدة وطنية ألقيت خلال الإحتفال .