الخميس 23 حزيران 2022

10:59 ص

كتلة الكتائب سمّت نواف سلام... الجميّل: على الكتل تحمّل مسؤولياتها واختيار رئيس حكومة يغير النهج القائم ولا يجب الخضوع لمنطق الاّ حكومة قبل الانتخابات الرئاسية

المصدر: Kataeb.org

سمّت كتلة الكتائب النيابية التي تضم النواب سامي الجميّل، نديم الجميّل، الياس حنكش وسليم الصايغ، السفير نواف سلام لتشكيل الحكومة. وتمنى رئيس الكتائب بعد اللقاء أن تتحمل كل الكتل مسؤولياتها، وتختار رئيس حكومة لديه نهج مختلف وشخصية مستقلة عن كل الواقع الذي نعيشه اليوم، داعياً إلى التعاطي مع هذا الاستحقاق بطريقة جدية وتشكيل حكومة لان البلد لا يستطيع الانتظار.
الجميّل وبعد لقاء كتلة الكتائب النيابية رئيس الجمهورية في بعبدا في إطار الإستشارات النيابية الملزمة قال "انطلاقا من نتائج الانتخابات التي كان اللبنانيون واضحون فيها برغبتهم بتغيير النهج القائم، حاولنا القيام بدورنا كحزب معارض لطريقة حكم البلد منذ اكثر من 8 سنوات ، باقتراح رئيس حكومة لديه نهج مختلف ورؤية مختلفة لاخراج  لبنان من الازمة التي هو فيها، وهو السفير نواف سلام".
وتمنى رئيس الكتائب عدم الخضوع للمنطق الذي يقول الاّ حكومة قبل الاستحقاق الرئاسي، وقال "الكل يقبل بهذا الواقع ويعملون على هذا الأساس"، داعياً إلى التعاطي مع هذا الاستحقاق بطريقة جدية وتشكيل حكومة سريعاً لان البلد لا يستطيع الانتظار لثلاثة أشهر كذلك لا يمكن للناس أن تنتظر ولا الإقتصاد والعملة الوطنية، ولا يمكن الصمود 4 اشهر اضافية بالشكل الذي نحن فيه".
وتابع "الكتائب لا تناور بل نحن واضحون مع الناس وسنبقى صادقين معهم وملتزمين بما نعد به قبل الانتخابات وخلالها ي وبعدها، لذلك نتمنى على كل الكتل تحمل مسؤوليتها واذا ارادوا حقيقة نهجًا مختلفا فالامر يبدأ من هنا باختيار رئيس حكومة لديه نهجاً مختلفاً ويكون شخصية مستقلة عن كل الواقع الذي نعيشه اليوم".