كرم: مواقف سامي الجميّل متقدمة عن القوات ولا مشكلة لنا ونحن دائمًا بالخندق نفسه

قال عضو "تكتل الجمهورية القوية" فادي كرم عن مواقف رئيس الكتائب النائب سامي الجميّل: "في بعض الاوقات تكون مواقف سامي الجميّل متقدمة عن القوات ولا مشكلة لنا بهذا الامر بل على العكس".

اضاف: "معروف خط حزب الكتائب وكيف يسير، وهو لا يحيد عنها".

وأوضح كرم ضمن برنامج "حوار المرحلة" عبر lbci" "ان حزب الكتائب قد يسبقنا أحيانا بخطوة وأحيانا نسبقه بخطوة، وهذا ليس باشكالية".

واكد ان "لديهم حزبهم ولدينا حزبنا وانما نحن دائما بالخندق نفسه".

وعن الدعوة للحوار استعراضية"، قال: "ليتحملوا المسؤولية لعدم الدعوة لانتخاب رئيس وبالتالي استمرار الفراغ الرئاسي، والمفتاح لانتخاب رئيس للجمهورية بيد رئيس مجلس النواب نبيه بري ولا عداوة معه، ونحن لن ندفع الثمن ونذهب إلى طاولة حوار، ولن "نساير" كما فعلنا سابقاً".

وأوضح ان"الثنائي الشيعي يرفض عقد جلسات للاتفاق على اسم للرئاسة معنا ولكن يقوم بعقد جلسات مغلقة وسرية مع الموفدين لعرض مطالبهم والحصول عليها، وهو لا يريد الوصول إلى حل في موضوع الرئاسة".

ولفت إلى أن "القرار 1701 يستند على القرار 1559 وتكلمنا كثيرا عن هذا الامر، ويجب الاحتكام للدستور، وحزب الله يريد شل البلد لكي نتنازل لشروطه ولكن "ما عمتزبط معو"، ولن ننتخب رئيس الممانعة وهم يعطلون من أجل ايصاله، و"طاولة الحوار" هي حجة ومفاوضاتهم في مكان آخر كليا".

وأشار كرم إلى أنهم "لا يريدون رئيسا بل يريدون مقايضات، ومرشحهم الوحيد هو رئيس تيار المردة سليمان فرنجية ولن يقبلوا بأي مرشح آخر، لذلك لمَ الذهاب إلى الحوار؟"

وأعلن أن "مرشح القوات هو جهاد أزعور، ونحن واقعيون ونتمسك بالدستور والديمقراطية".