كورونا لبنان: إرتفاع عدد الإصابات.. وحالة وفاة جديدة!

أعلنت غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث عن تسجيل 4 حالات جديدة بفيروس كورونا في لبنان، ليرفع العدد الى 733 حالة.

كما أعلنت أن عدد الفحوصات في المختبرات خلال 24 ساعة المنصرمة بلغت 832 فحصاً، ليصل العدد الاجمالي منذ شباط الماضي الى 33.616 فحصاً.

للاطلاع على التقرير الكامل، اضغط هنا

بدورها، كشفت وزارة الصحة اللبنانية عن تسجيل 5 اصابات جديدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الاجمالي الى 733.

كما أعلن المكتب الاعلامي في مستشفى سيدة المعونات الجامعي في جبيل، وفاة مصاب بفيروس كورونا في قسم العناية الفائقة، وهو في العقد التاسع من العمر.

الى هذا، أعلنت وزارة الصحة أنه "ضمن خطة الوزارة إجراء مسح ميداني في مختلف المناطق اللبنانية لتحديد الواقع الوبائي لجائحة COVID-19، تتابع فرقها إجراء فحوصات PCR لعينات من المواطنين الذين خالطوا حالات مصابة أو ممن يعانون من عوارض تنفسية وجيوب أنفية وأمراض تحسسية صدرية أو ممن يكونون في ميدان عملهم على تماس دائم مع المواطنين" .

وأوضح مستشفى الحريري انه أجرى 155 فحصا مخبريا، سجلت نتيجة واحدة ايجابية وباقي الفحوصات سلبية.

وبلغ مجموع الحالات التي ثبتت مخبريا إصابتها بفيروس الكورونا والموجودة حاليا في منطقة العزل الصحي في المستشفى 6 إصابات.

وتم استقبال 11 حالة مشتبه بإصابتها بفيروس الكورونا نقلت من مستشفيات أخرى.

وتماثلت حالاتان للشفاء من فيروس الكورونا بعد أن جاءت نتيجة فحص ال PCR سلبية في المرتين وتخلصهما من كافة عواض المرض.

كما بلغ مجموع الحالات التي شفيت تماما من فيروس الكورونا منذ البداية حتى تاريخه 136 حالة شفاء.

كما أعلن رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق، في تصريح ل"الوكالة الوطنية للاعلام"، أن فحوصات الPCR في مخيم الجليل للاجئين الفلسطينيين في بعلبك، أظهر وجود إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، من دون ظهور عوارض عليها، مما استدعى وضعها بالحجر الصحي الإلزامي المجهز من قبل وكالة "الأونروا" داخل المخيم.

وأهاب بأهالي بعلبك وسكان المخيم "الإلتزام بمقررات التعبئة العامة ووزارة الصحة، لجهة التزام التنقل بالسيارات حسب قرار وزارة الداخلية، أم لجهة التباعد وعدم الازدحام، أو بارتداء الكمامات والقفازات، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة، حفاظا على السلامة العامة، مع التأكيد على آليات التعقيم، خصوصا بعد ارتفاع أعداد المصابين بجائحة كورونا إلى 6 حالات في المخيم المتداخل مع أحياء المدينة".

ودعا بلوق القوى الأمنية إلى "التشدد في تطبيق مقررات مجلس الوزراء ومجلس الدفاع الأعلى والوزارات المختصة، حفاظا على سلامة الناس، لأن الازدحام الذي تشهده مدينة بعلبك منذ حوالي الأسبوع على الطرقات وفي الأسواق والمراكز التموينية غير مقبول، وعديد الشرطة البلدية لا يكفى للقيام بهذه المهمة". 

وأعلن مستشفى الرئيس الياس الهراوي الحكومي في زحلة، أن نتائج الفحوصات التي أجريت اليوم، وعددها 13 فحصا، جاءت كلها سلبية.

وأفادت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، وبناء لتقرير رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال أنه تم "تسجيل حالتين مشتبه بهما حتى ساعة إعداد التقرير، كما لم تصدر بعد نتائج فحوصات أجريت أمس لحالتين قيد المتابعة.
وأشارت الى أن "عدد المصابين في القضاء ما زال 9، تماثل أربعة منهم الى الشفاء بشكل تام".